كل ما يجري من حولك

بريطانيا ومنظمات حقوقية يمنية ترحب بدعوة الأمم المتحدة لحوار يمني – يمني في جنيف

354

 

متابعات :

رحبت المنظمات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني بإعلان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون انطلاق مؤتمر جنيف في28 أيار/مايو الجاري برعاية الامم المتحدة ومشاركة جميع المكونات اليمنية بهدف الوصول إلى حل سياسي شامل بقيادة يمنية.

وأكدت رابطة المعونة لحقوق الانسان والهجرة ومؤسسة البيت القانوني “سياق” وائتلاف منظمات المجتمع المدني اليمني “شركاء” في بيان مشترك صدر عنها اليوم دعمها المطلق لجهود الامم المتحدة ومبعوثها الجديد لليمن اسماعيل ولد الشيخ لإعادة احياء ورعاية الحوار السياسي الحقيقي والشامل بين الفرقاء اليمنيين بحيادية ومهنية.

وأبدت هذه المنظمات استعدادها التام للإسهام في انجاح المشاورات الأممية للوصول الى تسوية سياسية تشارك فيها جميع الاطراف بحسن نية، معتبرة ان ذلك يشكل الطريقة المثلى لتجاوز الازمة السياسية من حيث انتهت المشاورات التي أشرف عليها المبعوث الأممي السابق بنعمر في صنعاء .

وطالبت جميع المكونات والقوی السياسية اليمنية الموافقة علی الدعوة لحضور هذا الحوار بحسن نية ومن دون تردد لإنقاذ اليمن، مؤكدة أن أي قوی سياسية سترفض الحضور لهذا الحوار ستعتبر معرقلًا أساسيًا للسلام في اليمن وقرارات الشرعية الدولية ومشاركًا في جرائم العدوان والإبادة الجماعية ضد الشعب اليمني.

بدورها، رحبت بريطانيا بإعلان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عقد مؤتمر لجميع الأطراف اليمنية في جنيف، معتبرة أن الوضع الإنساني في اليمن ما يزال “سيئًا”، داعية كافة الأطراف السياسية اليمنية إلى المشاركة في تلك المشاورات والانخراط فيها بنوايا حسنة ومن دون فرض أيِّ شروطٍ مسبقة.

You might also like