كل ما يجري من حولك

الجيش اليمني واللجان الشعبية سيطروا على موقع المعزاب العسكري ومواقع أخرى سعودية

409

 

متابعات :

واصل الجيش اليمني واللجان الشعبية تقدمهم على كافة المحاور في جبهات المحافظات الشمالية الحدودية، على الرغم من الغارات الوحشية التي تشنها قوات العدوان السعودي على الأراضي اليمنية؛ فقد سيطر الجيش واللجان الشعبية على موقع المعزاب العسكري السعودي في حجة ودمروا عددًا من آلياته العسكرية، فيما شوهد هروب جماعي من الموقع في صفوف الجنود السعوديين.

وتكمن الأهمية الاستراتيجية لهذا الموقع كونه يشرف على مختلف النقاط، وكانت قوات العدوان السعودي تفرض من خلاله سيطرة نارية على منطقة المدافن التابعة لمحافظة حجة والخط العام، كما كانت تمارس من خلاله الاعتدءات اليومية على المواطنين وتطلق منه الصواريخ والقذائف مستهدفة منازل وممتلكات المواطنين.

وبالسيطرة على هذا الموقع تكون اللجان والجيش قد فرضوا سيطرة نارية على مختلف المواقع العسكرية السعودية وأبرزها جلاح  والمسحية، كما أن موقع المعزاب قريب من جبل جحفان الاستراتيجي.

الجدير بالذكر أن هذا الإنجاز جاء رغم القصف المكثف لطائرات الأباتشي ورغم التحصينات العسكرية السعودية، ويأتي أيضًا بعد السيطرة في وقت سابق على برج الرديف العسكري السعودي الاستراتيجي.

كما تمكن الجيش واللجان الشعبية من السيطرة على منطقة خمر الاستراتيجية ومواصلة التقدم باتجاه منطقة الصعيد في شبوة، بعد قتل واعتقال العشرات من عناصر تنظيم “القاعدة” الإرهابي، فيما طهَّر الجيش اليمني واللجان الشعبية جبل العروس وكامل جبل صبر الاسترتيجيين في تعز من عناصر التنظيم وميليشيا الإصلاح.

وقصف الجيش اليمني مقر قيادة حرس الحدود السعودي في ظهران، وعدداً من المواقع العسكرية السعودية في منطقة علب الحدودية بعشرات القذائف المدفعية. وأصاب القصف معسكر عين الحارة والجرباء في جيزان.

وأفادت مصادر يمنية عن مقتل ضابطين سعوديين وتدمير اليتين عسكريتين في موقع ثعبان الواقع بين منطقتي طخية وعلب، وعن فرار جنود الجيش السعودي من موقع بربران في نجران بعد تدمير أبناء القبائل اليمنية آليتين عسكريتين للجيش السعودي.

وسيطر الجيش اليمني واللجان الشعبية على مواقع عسكرية سعودية جديدة هي المجروب الشمالي والجنوبي والغاوية والربحان في جيزان الحدودية مع السعودية.

وأكد الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية في حديث لقناة “المسيرة” اليمنية ان ماحصل اليوم على الحدود السعودية هو جزء من الرد وعليهم أن ينتظروا المزيد.

جبلا العروس وصبر الاستراتيجيان تحت قبضة الجيش اليمني واللجان الشعبية بعد طرد

هذه الإنجازات اليمنية، والتقدم باتجاه المواقع السعودية، تأتي رداً على مواصلة طائرات العدوان السعودي غاراتها على المدنيين في المناطق السكنية، حيث شنت الطائرات سلسلة غارات على مناطق ضبوة وريمة حميد جنوب العاصمة صنعاء، فيما تعرضت مناطق أرحب وخشم البكرة في بني الحارث وشبكة الاتصالات في جبل ضين بالعاصمة إلى غارات عشوائية.

وقد انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من مسجد الإحسان في منطقة الدمغة بتعز بعد خروج المصلين من دون تحقيق أي إصابات، في وقت استشهدت امرأة في قصف مدفعي سعودي على بني صباح بمديرية رازح بصعدة، فيما شنت طائرات العدوان اكثر من 6 غارات على مناطق جبل هيلان على مشارف محافظة مأرب، تزامنًا مع تحليق مكثف في سماء مناطق حرض والمدافن والمعاين والبرم في محافطة حجة.

وأطلق جيش العدوان السعودي خمسة صواريخ على مديرية ساقين، ومنبه الحدودية في صعدة. يأتي ذلك بعد سلسلة غارات سعودية استهدفت شمال صنعاء وطاولت مواقع قرب مطار العاصمة.

You might also like