كل ما يجري من حولك

نائب سوري يصف العدوان السعودي على اليمن بالـ”قذر”

474

 

دمشق ـ متابعات :

وصف عضو مجلس الشعب السوري خليل مشهدية العدوان السعودي على اليمن بالعدوان الـ “قذر” ..موضحا انه لم يحصل عبر التاريخ العربي ان اعتدت دولة عربية على شقيقة عربية.

وأعتبر مشهدية في حوار لوكالة انباء (فارس) اليوم أن المخرج عمليا ليس بيد السعودية بل بيد القوى التي تدفع بهذه الدول لمثل هذا العدوان أولا، وثانيا من يمول هذه القوى لان أميركا لو أرادت أن توقفه تستطيع ذلك بحركة إصبع.

وأضاف النائب السوري إن هذه الممالك هي صناعة أميركية وستبقى بقرار وتزول بقرار أميركي لكن كل الأمر الحاجة إلى غطاء لهذا العدوان..مبينا ان ما يجري هو محاولة لتفريغ كل عشر سنوات لكميات النفط التي بيعت فالأرصدة الموجودة يجب أن تفرغ سواء للسلاح أو لغيره وبالتالي مصلحة الشركات الكبرى سواء في أوروبا أو أميركا استمرار الحروب .

واشاد مشهدية بموقف سلطنة عمان امام هذا العدوان الغاشم ..مؤكدا ان السلطنة هي الدولة الوحيدة التي كان موقفها مستندا إلى قرار واع وهي تاريخيا وخلال نصف القرن الماضي الدولة الوحيدة التي تستطيع أن تتصرف بتوازن مع مشاكل المنطقة وبالتالي لا يمكن جرها.

ووصف موقف مصر وباكستان وأفغانستان وغيرها بأنه “ابتزاز جدي” للسعودية ولا مصلحة لهما باستمرار هذه المسألة لاعتقادها أن هذه القضية نوع من المسايرة في ضرب دولة شقيقة وستكون لأسبوعين أو ثلاث ولكن مع استمرار العدوان حتى اليوم واستحالة الخروج عسكريا دفعها للانسحاب حتى لا يتم توريطها أكثر من ذلك، بالإضافة إلى الدخول البري.

وشدد ان نتيجة دخول نظام ال سعود في هذا المستنقع معروف لأن اليمن هو من استعصى على العثمانيين وعلى غيرهم فلن تستطيع السعودية ولا تحالفاتها غزوه.

You might also like