كل ما يجري من حولك

قناة العالم : 89 شهيداً حصيلة مجزرة جبل نقم العنقودية في اليمن

551
صنعاء : العالم :
 أكد مراسلنا في صنعاء على الذهب وصول حصيلة ضحايا مجزرة جبل نقم والتي حدثت مساء أمس إلى 89 شهيداً و290 جريحاً وفقاً للمصادر الرسمية اليمنية، فيما أشار خبراء إلى قرائن تدل على استخدام أسلحة محرمة فيها توقعت مصادر خبریة أن تکون عنقودية.

وفي اتصال هاتفي مباشر في الساعة 10:06 بتوقيت مكة المكرمة أوضح الذهب أن الحصیلة الجديدة التي أوردتها الجهات الرسمية لضحايا مجزرة جبل نقم والتي حدثت مساء أمس بلغ 89 شهيداً و290 جريحاً، مبيناً أن الحصيلة مرشحة للارتفاع وفق الجهات الرسمية ونظراً للحالات الخطرة الموجودة.

وأشار إلى أن وزارة الصحة والجهات المعنية قد دعت الكوادر الطبية إلى التوجه إلى مستشفيات الجمهوري والثورة والعسكري؛ كما دعت المواطنين إلى التوجه إليها للتبرع بالدم لإنقاذ عدد أكبر من الجرحى الذين سقطوا في هذه المجزرة.

ولفت مراسلنا إلى وجود حالات اختناق بالغاز جراء المجزرة، ما أعاد الحديث عن نوعية الأسلحة وأن تكون هذه الأسلحة برأي خبراء عسكريين وأمنيين وطبيين ممنوعة ومحرمة دولياً نتيجة تداعياتها والأضرار التي أحدثتها على مسافات بعيدة من مكان الاستهداف.

وأوضح أن صنعاء عاشت في الـ24 الأخيرة حالة عنف في الغارات الجوية على اليمن؛ وبين أن غارات قصف عديدة في صباح اليوم وفي أوقات متأخرة من أمس شنت على أحياء النهضة وصوفان والحصبة ومعسكر الصيانة والمعهد التقني العسكري وفج عطان، كما كانت هناك خمس غارات أخرى على نقم بعد مجزرة مساء أمس.

وأكد أن محافظات شمال اليمن عانت وبشكل متقطع من القصف الصاروخي والمدفعي، منها منطقة حرض الحدودية، وكذلك محافظة صعدة منها مناطق كتاف وحيدان، وأيضاً مواقع في محافظة مأرب.

وفي اتصال هاتفي مباشر آخر في الساعة 14:07 بتوقيت مكة المكرمة أكد الذهب وصول المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، قبل حوالي ساعة إلى صنعاء، في زيارة أوضحت وكالة الأنباء اليمنية أنها ستستغرق عدة أيام.

وأضاف أن المبعوث الأممي سيجري خلال زيارته لقاءات مع الأطراف والمكونات السياسية، حيث أوضح ولد الشيخ أن الزيارة تبحث موضوع الهدنة الإنسانية التي أعلن عنها والعمل على التحضير لها إضافة إلى بحث جلوس الأطراف اليمنية حول طاولة الحوار بهدف الوصول إلى حل سياسي.

وأضاف أن المبعوث الأممي قد قال إن الهدنة يجب أن تكون غيرمشروطة لكي تتمكن الأمم المتحدة من إيصال المساعدات إلى كل اليمنيين في كل المناطق.

You might also like