كل ما يجري من حولك

قائد القوات البرية الإيرانية يصف الجيش السعودي بـ«المستأجر» ويتوعد بهزيمته

493

متابعات | أسـماء العتـيـبـي

وصف قائد القوات البرية للجيش الإيراني العميد «أحمد رضا بوردستان» الجيش السعودي بأنه «جيش مستأجر» وقال «إن المعتدين الذين شنوا عدوانا على اليمن سيهزمون بالتأكيد».

وحذر العميد «بوردستان» في مؤتمر صحفي اليوم الأحد على أعتاب يوم الجيش المصادف 18 أبريل/نيسان الجاري، حذر الجيش السعودي من تبعات ما أسماه «عدوانه على الأراضي اليمنية».

ونصح قائد الجيش البري الإيراني الجيش السعودي بأن «يكف عن عدوانه لأنه سيمنى بهزيمة كبيرة»، بحسب قوله.

وأوضح العميد «بوردستان» «أننا نشهد أثار الهزيمة عليهم رغم أنه لم تطلق أية قذيفة صوبهم فما بالهم لو انفجرت عدة مفرقعات في الرياض».

جاء ذلك في الوقت الذي اعتبر فيه رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران «هاشمي رفسنجاني» «عاصفة الحزم خطأ استراتيجيا» مطلقا عليها «العدوان السعودي علی الیمن بمساعدة بضعة دول عربیة»، مشيرا إلى أن تداعيات الحرب وعواقبها ستشکل خطرا کبیرا على ما أسماهم «مثیري الفرقة في أرجاء العالم الإسلامي»، على حد وصفه.

وأوضح «رفسنجاني»، أن «المسؤولین السعودیين إرتكبوا خطأ فادحا بشأن ظروف الیمن، ودخلوا حربا مدمرة من دون دراسة ورویة والأخذ بعین الاعتبار العواقب المشؤومة لاشعال شرارة الحرب في المنطقة»، وفق تعبيره، مطالبا «عقلاء هذه الدول وقبل فوات الأوان» بالعمل للحیلولة دون استمرار الحرب في الیمن.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالة أنباء فارس
You might also like