كل ما يجري من حولك

العدوان السعودي الأمريكي يستبق الهدنة بمجازر و”هيروشيما” ثانية بصنعاء

424

CEwJYpfWEAAQ68k

 

متابعات : تقرير:

شنت طائراتُ العدوان السعودي غاراتٍ تصعيدية مكثفةً في عموم اليمن و العاصمة اليمنية صنعاء خاصة قبيل ساعات من بدء هدنة معلنة ، ما أدى الى استشهادِ وجرحِ المئات من المدنيين، وتدمير شامل لأحياء سكنية بأكملها في مجارز جديدة ومروعة يندى لها الجبين.

وتعرضت العاصمة صنعاء مغرب اليوم الاثنين للقصف في حي نقم الشرقي بقنابل فراغية واخرى تحوي يورانيوم مستنفذ كالتي ضربت في منطقة عطان في 20 من الشهر الماضي ، ما ادى لدمار شامل للأحياء السكنية بنطاق 6 كيلومتر، وعجت المستشفيات في العاصمة بالضحايا، فيما لا تزال أسر بأكملها تحت انقاض دمار شامل لمنازلها حتى الساعة الثامنة مساء.

وجاءت تلك الغارات بعد نحو ساعتين من قصف طال ذات المنطقة حيث يتواجد مخزن للجيش ، وادى إلى تطاير المقذوفات منه ،متسببا بحالة من الهلع في اوساط سكان العاصمة ، وما إن هدأ الحريق حتى عاودت طائرات العدوان لتقصف ذات المنطقة بقنابل وصواريخ محرمة ارتفع منها لهب إلى عدة كيلومترات في السماء ، مع موجة دمار سحقت احياء سكنية على نطاق واسع في العاصمة اليمنية صنعاء في اسوأ ما يمكن اعتباره من مجازر للعدوان الغاشم.

وناشدت زارة الصحة اليمنية الكوادر الطبية التوجه إلى مستشفيات “الثورة” و”العسكري” و”الجمهوري” و”الكويت” في العاصمة صنعاء .

وفي ذات الشأن وصف مصدر محلي ما خلفه قصف طيران العدوان السعودي الغاشم لذخائر محرمة ، واستهدف عدد من الأحياء السكنية بمناطق نقم وسعوان والحفاء في العاصمة بالكارثي ، معلنا استشهاد وجرح المئات من المواطنين وتدمير الكثير من المنازل ، مشيرا إلى أن هناك صعوبات كبيرة في عمليات الانقاذ والاسعاف نتيجة استمرار القصف..داعيا الاسر النازحة من تلك الاحياء التوجه إلى المدارس للإيواء .. لافتاً إلى أنه تم التوجيه باستقبالهم وتقديم الخدمات الضرورية لهم.

You might also like