كل ما يجري من حولك

صنعاء : 4 شهداء واكثر من 90 جريح حصيلة أولية لعدوان الطيران السعودي الامريكي على منطقة ” نقم ” بقنبلة مدمرة  

700

 

متابعات : خاص :

 

اربعة شهداء وأكثر من 90 جريح حصيلة أولية لجريمة تدمير الاحياء السكنية بمنطقة نقم – شرق العاصمة صنعاء بعدة غارات شنها الطيران المعادي السعودي الامريكي قبل مغرب اليوم الاثنين . انتهت بإلقاء الطيران المعادي قنبلة تدميرية محرمة دولياً تسبب في دمار واسع لعدد من الاحياء السكانية في المنطقة .

 

وأعلنت وزارة الصحة العامة والسكان حالة الطوارئ العامة في كافة مستشفيات العاصمة صنعاء .

موجهة الدعوة لكافة الأطباء بسرعة التوجه الى مستشفيات ” الثورة ، الجمهوري ، الكويت ، العسكري ” بأمانة العاصمة صنعاء للمشاركة في إنقاذ الضحايا والمتضررين.

كما أطلقت وزارة الصحة اليمنية نداء استغاثة للمواطنين بسرعة التواجه الى مستشفيات العاصمة للتبرع بالدم .

 

وأكدت عمليات الطوارئ العامة لوزارة الصحة العامة والسكان بصنعاء في اتصال هاتفي مع ” يمانيون ” أن العشرات من الضحايا المدنيين معظمهم اطفال ونساء تم اسعافهم الى المستشفيات الخاصة المتفرقة في شوارع العاصمة .

وقال مسئول عمليات الطوارئ أن الجريمة التي ارتكبها الطيران السعودي الامريكي بالعاصمة صنعاء قبل مغرب اليوم كانت بشعة للغاية ، حيث تساقطت الصواريخ على العديد من الاحياء السكانية في العاصمة ومحيطها السكاني متسببة في دمار العديد من المنازل ووقع العشرات من الضحايا الذين فوجئوا بالنيران القاتلة تسقط على منازلهم .

مشيراً إلى أن عدد الضحايا مرشح للزيادة بأضعاف مضاعفة كون الطوارئ لم تتلقى بعد تقارير المستشفيات الخاصة والاهلية في امانة العاصمة وبعض المستشفيات الحكومية .

 

ويواصل العدو السعودي الامريكي لليوم الـ 47 على التوالي شن غاراته العدوانية الهمجية على مختلف المحافظات اليمنية

You might also like