كل ما يجري من حولك

ايران تدعو لاتخاذ موقف دولي مؤثر حيال قتل السعودية لليمنيين

519
متابعات :
قال نائب وزير الخارجية الايراني حسين امير عبد اللهيان ان المتوقع من الامم المتحدة اتخاذ اجراء مؤثر وصريح ورادع تجاه العدوان والقتل اللذين تمارسهما السعودية ضد الشعب اليمني الاعزل الامر الذي يعد انتهاكا للقوانين الدولية.

وذكرت وكالة “ارنا” ان ذلك جاء خلال الاتصال الهاتفي الذي جرى اليوم الاثنين بين عبد اللهيان والمبعوث الجديد للامين العام للمتحدة الى اليمن اسماعد ولد الشيخ احمد وتم خلاله مناقشة اخر التطورات اليمنية والوضع الانساني في هذا البلد.

واكد عبد اللهيان خلال الاتصال الهاتفي استعداد ايران للمساعدة على تسوية المشاكل في اليمن وقال ان عدوان المملكة السعودية على اليمن وشعبه المظلوم والاعزل، امر غير مقبول.

وشدد على ضرورة ان تتدخل الامم المتحدة والمؤسسات الدولية للاغاثة والامداد لوضع حد للازمة الجارية على وجه السرعة.

ودعا عبد اللهيان الامم المتحدة الى اتخاذ اجراء مؤثر في اليمن وقال ان جمهورية ايران الاسلامية جاهزة للقيام باي عمل من شانه ان يساعد على ارسال المساعدات الانسانية الى الشعب اليمني المظلوم والاعزل.

وقدم التهاني لاسماعيل ولدالشيخ احمد لانتخابه مبعوثا جديدا للامين العام للمنظمة الدولية الي اليمن.

اما الشيخ احمد فقد اشار في الاتصال الهاتفي الى التعاون البناء الذي تبديه ايران مع الامم المتحدة معتبرا دور ايران في تطورات المنطقة بانه مهم وقال ان الامم المتحدة تهتم بالتشاور مع ايران للمساعدة على تسوية مشاكل المنطقة.

واكد على تحرك الامم المتحدة في ثلاثة مسارات هي وقف النار المستديم والحوار الوطني الشامل وارسال المساعدات الانسانية الى اليمن.

You might also like