كل ما يجري من حولك

قبائل يمنية تسيطر على موقع عسكري سعودي وفرار الضباط

447

image

العالم : متابعات :
مناوشات عند الحدود اليمنية السعوديةمناوشات عند الحدود اليمنية السعودية.
سيطرت قبائل همذان بن زيد اليمنية على موقع جلاح العسكري في مدينة نجران السعودية بعد فرار الضباط والجنود.
وافادت مصادر يمنية للعالم أن مقاتلي القبائل قصفوا موقع العين العسكري السعودي في مدينة نجران وتمكنوا من احراق عربتين عسكريتين بداخله.
وتحدثت هذه المصادر عن أن القبائل اليمنية رصدت حالات فرار كبيرة في صفوف الجيش السعودي من المواقع الحدودية في محافظة جيزان المقابلة لمنطقة تهامة بعد تقدم مقاتلي القبائل باتجاهها.
وكانت مصادر يمنية قد أكدت يوم الخميس، لقناة العالم مقتل العشرات من الجنود السعوديين جراء هجوم استهدف موقعا قرب مدينة نجران السعودية.
واوضحت المصادر أن مقاتلين يمنيين شنوا هجوما خاطفا على موقع ابو حمدان المطل على مدينة نجران، ما اسفر عن مقتل العشرات من الجنود السعوديين وتدمير ثلاث عربات عسكرية.
في السياق ذاته، أعلن أبناء القبائل اليمينية إسقاط طائرة أباتشي سعودية في منطقة بقع بصعدة شمالي البلاد، وفيما بثت القنوات اليمنية لاحقاً صوراً لحطام الطائرة، قال أبناء القبائل أنهم استهدفوها اثناء تحليقها وقصفها للمنطقة.
وادعى المتحدث العسكري السعودي احمد العسيري أن الطائرة هبطت اضطرارياً في أحد المطارات العسكرية السعودية على الحدود. إلا أن الصور لا تظهر أنها هبطت في مطار، بل في ارض وعرة وقد بدت آثار التحطم واضحة بشكل جلي عليها.

قناة العالم

You might also like