كل ما يجري من حولك

الصليب الأحمر: صدمنا من قلة احترام مستشفيات اليمن

733

أعرب سيدريك شفايتزر، رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، عن صدمته من قلة احترام العدوان السعودي لمستشفيات اليمن وذلك عبر قصفها او منع المساعدات الانسانية من الوصول اليها، وعدّها (المستشفيات) مؤسسة صحية محايدة.

جاءت تصريحات شفايتزر في بيان صادر عن الصليب الأحمر بحسب موقع “سي ان ان”، حيث قال: “لقد أصابتنا الصدمة من قلة احترام المستشفى الذي يُعد مؤسسة صحية محايدة.. لا ينبغي أن يحدث هذا تحت أي ظرف من الظروف، ولا ينبغي، تحت أي ظرف كان، استهداف المستشفيات” مشيراً الى ان فريقه “ظل يعمل في هذا المستشفى لمدة ثلاثة أسابيع، غير أنه تقرر إخلاء المستشفى بعد أن أصبح جميع المرضى والموظفين عرضة للخطر”.

وتابع قائلا: “تشهد العاصمة صنعاء كل صباح طوابير طويلة أمام محطات الوقود. والوضع لا يختلف عن ذلك في جميع أنحاء البلاد. ويضاف إلى هذا الوضع نقص في إمدادات المياه والكهرباء”.

يشار الى ان الطيران الحربي السعودي قد منع من هبوط طائرات ايرانية في مطار صنعاء الدولي وللمرة الثانية على التوالي كانت تحمل مساعدات انسانية وادوية ومعدات طبية، اضافة الى الجرحى الذين تم معالجتهم في طهران.

وتسبب الحصار البري والبحري والجوي الذي تفرضه السعودية على الشعب اليمني في خلق أزمات معيشية ونقص حاد في المواد الغذائية الأساسية، ومن بينها الخبز وحليب الاطفال؛ ما وضع ملايين اليمنيين على حافة كارثة إنسانية لاتحمد عقباها، مع تواصل شن غاراتها الجوية على قوات الجيش اليمني واللجان الثورية في شهر رجب الحرام، رغم اعلانها وقف عدوانها العسكري الثلاثاء الماضي.

You might also like