كل ما يجري من حولك

يوميات العدوان : تقرير العدوان السعودي الامريكي على اليمن يوم الثلاثاء الموافق 28 ابريل 2015

932

احتراق طائرة مدنية وتدمير ممرات الهبوط والاقلاع في مطار صنعاء بعشرين غارة جوية وفي مطار الحديدة بثلاث أخرى :

– العدوان السعودي يستهدف المطارات المدنية لمنع وصول المساعدات الانسانية

– طائرة إغاثة إيرانية حاولت كسر الحصار ونقل الجرحى فلاحقتها مقاتلات امريكية

– شهداء وجرحى في عدوان جوي وقصف مدفعي بصنعاء وحرض

يمانيون : خاص : اسامه ساري

بينما تتجه الجامعة العربية لحشد قوى العدوان تحت يافطة ” قوة الدفاع العربية المشتركة ” مستهلةً مهامها الانحرافية بتدمير اليمن وقتل اطفاله ونسائه ، عوضاً عن توجيهها للدفاع عن فلسطين وليبيا و العراق وسوريا ، تصر جمهورية ايران الاسلامية على كسر الحصار الخانق للشعب اليمني الذي فرضته قوى العدوان بقيادة النظام السعودي منذ شهر وثلاثة أيام . معتبرةً هذا الحصار جريمة بشعة بحق الانسانية كونه استهداف ممنهج وغير مبرر بغرض قتل شعب عربي مسلم بأكمله من خلال شل حركته التجارية والاقتصادية ، ومنع وصول أي مساعدات انسانية غذائية ودوائية لليمنيين الذين يتعرضون للقصف الهمجي بأكثر من 50 – 60 غارة جوية يوميا ناهيك عن القصف الصاروخي من البارجات الامريكية المرابطة في خليج عدن والبحر الاحمر لعدد من مدن المحافظات الجنوبية يومياً .

وعلى الرغم إعلان الناطق باسم العدوان اللواء احمد عسيري أنه تم التصريح لطائرة معونات غذائية ودوائية ايرانية بالهبوط في مطار صنعاء يوم أمس ، إلا أن هذا الاعلان يأتي ضمن سلسلة الاكاذيب التي تضخها السعودية يومياً لتبرير همجيتها في قتل اليمنيين ومحاصرتهم لمنعهم من الحصول على أبسط مقومات الحياة .

فما إن حلقت طائرة اغاثة إيرانية يوم امس في سماء صنعاء ، حتى تعرض مطار صنعاء الدولي لأكثر من عشرين غارة جوية شنها الطيران المعادي مستهدفا ممرات الهبوط والاقلاع وتم تدميرها كلياً لمنع هبوط أي طائرات مدنية لإغاثة الشعب اليمني او نقل العالقين في الخارج .

هذا العدوان المستمر في استهداف البنية التحتية للدولة اليمنية ليس الأول ، فقد سبق للطيران المعادي شن عشرات الغارات الجوية على مطار صنعاء ومختلف المطارات المدنية في الحديدة وعدن ، وتسبب قبل اسبوع في احراق طائرة مدنية بمطار عدن الدولي بعد قصفه بأكثر من 15 غارة جوية فضلاً عن القصف الصاروخي شبه يوميا من البارجات الامريكية المرابطة في خليج عدن .

فيما قام الطيران المعادي بتدمير مطار الحديدة بأكثر من عشر غارات في اوقات متفاوتة . آخرها قبل اربعة ايام باربع غارات جوية .

واستنكر مدير عام مطار صنعاء الدولي / خالد الشائف هذا العدوان السعودي الذي وصفه بالمتناقض مع ما تدعيه وتزعمه السعودية المعتدية من تسهيل وصول المساعدات الانسانية الى اليمن وهو يقصف المطارات المدنية.

العدوان الهمجي يأتي ترجمة لحقد سعودي امريكي على الشعب اليمني في سياق فرض الحصار الجوي المستمر منذ شهر وعدة ايام . فاستهداف ممرات الهبوط والاقلاع بقنابل تخترق الطبقات الاسفلتية وتحولها الى مجموعة من الحفر العميقة يحول دون هبوط أي طائرات اغاثة او معونات دولية مقدمة للشعب اليمني من بعض الدول الشقيقة والصديقة.

كما جاء هذا العدوان الهمجي على مطار صنعاء الدولي اثر إعلان الهيئة العامة للطيران المدني يوم أمس الاثنين 27 ابريل 2015 عن تجهيز طائرتين مدنيتين تابعتين لشركة اليمنية للطيران المدني لنقل قرابة عشرة ألف مواطني يمني عالقين في عدد من الدول العربية والاجنبية .

و بحسب مصادر عسكرية محلية فإن مطاردات جوية شهدتها سماء اليمن بين طائرة ايرانية ومقاتلات أمريكية معادية لمحاولة منع وصول أي اغاثات انسانية الى الشعب اليمني .

وأكد مصدر لوسائل الاعلام مساء أمس أن قصف العدوان لمدرج مطار صنعاء الدولي جاء بعد إصرار طاقم الطائرة الايرانية على كسر الحصار على اليمن . خلافاً لما يزعمه الناطق باسم العدوان اللواء احمد عسيري ويروجه من اكاذيب عن السماح للطائرة بالهبوط ، ولكنها حسب قوله : تأخرت .

وعلّق ناشطون يمنيون على مبررات عسيري الكاذبة بأن تأخر وصول طائرة الاغاثات الايرانية لا يبرر للطيران المعادي استهداف المطارات المدنية ، مما يؤكد أن الاستهداف كان بهدف منع وصول اي اغاثات.

الطائرة الايرانية بحسب مصدر في وزارة الصحة اليمنية كان مقرراً ان تقل عدداً من جرحى العدوان السعودي الامريكي الى مستشفيات ايران لتلقي الرعاية الطبية العاجلة نظراً لخطورة وضعهم الصحي الحرج . وعجز المستشفيات اليمنية عن تقديم الرعاية الكاملة بسبب الحصار المفروض والذي تسبب في أزمة حادة تتفاقم يومياً في الدواء ومواد التخدير والاوكسجين والكهرباء بشكل يتهدد أرواح آلاف المرضى .

مصد مسؤول في مطار صنعاء الدولي أكد أن طائرات العدوان استهدفت مطار صنعاء الدولي بأكثر من 20 غارة جوية وقمن بتدمير المدرج في محاولة ممنهجة لتدمير المطار كليا في ظل الصمت الدولي والعالمي عن جرائم الحرب التي ترتكبها قوى العدوان .

ونفياً لصحة اكاذيب روجها العدوان سابقاً بهدف ذر الرماد على عيون العالم وتأكيده أنه لا يحاصر اليمن ولا يمنع وصول أي مواد غذائية او تعاملات تجارية ، قام طيران العدو الصهيوسعودي الامريكي قبل مغرب امس بشن ثلاث غارات جوية على مطار عدن الدولي استهدفت أيضاً ممرات الاقلاع والهبوط . إمعاناً في فرض الحصار الجوي على اليمن .

وقال مصدر مسؤول بالهيئة العامة للطيران المدني أن استهداف قوى العدوان لمطار الحديدة نقض تفاهمات سابقة تسمح بوصول العالقين في الخارج إليه .

ولليوم الثالث في الشهر الثاني منذ بدء العدوان السعودي الامريكي على اليمن ، يواصل الطيران المعادي انتهاك سيادة اليمن وتدمير البنية التحتية وقتل المزيد من النساء والاطفال الآمنين في بيوتهم .

حيث تعرض حي صوفان بالعاصمة صنعاء قبل فجر امس الثلاثاء لعدد من الغارات الجوية المعادية استهدفت حياً سكنياً متسببة في تدمير ثلاثة منازل واستشهاد اثنين مواطنين وجرح عدد آخر .

وشهدت محافظة صعدة أمس الثلاثاء غارتين جويتين شنهما الطيران المعادي على منطقة دماج بمديرية الصفراء ، وسقط صاروخ على منزل المواطن / أحمد محمد خضر الحرقة ، دون أن ينفجر . إضافة إلى شن أربع غارات على مناطق الخربان و والبة والرباط في مديرية حيدان قبل فجر امس ومنتصف الصباح .

واستشهدت امرأتان في قرية الدريش بمنطقة الحجاورة (حوالي خمسة كلم غربي حرض ) بقصف مدفعي شنه العدوان السعودي من داخل اراضيه على منزلهما اثناء تواجدهما في المطبخ لاعداد الفطور ، وجرح طفلين أيضاً .

واستمر الاستهداف العدواني من قبل قوات الحرس الحدودي والوطني على المناطق الحدودية اليمنية طيلة نهار أمس وليل البارحة ، حيث شن العدو السعودي قصفاً مدفعياً استهدف منطقه المداحشه بمديريه ميدي ومناطق ” أم التراب ”  و ” المزرق ” .  وتجديد القصف على مديرية حرض بعدد من الصواريخ وقذائف الهاون في اوقات متفرقة .

وحرصت عملية ” اعادة الامل ” و ” هذا من أجلكم ” على إمطار المواطنين في مديريات الظاهر وشدا ومناطق الحصامة والمنزالة بكم كبير من الصواريخ والقذائف المدفعية ، وتتعرض هذه المناطق للقصف الميداني المعادي منذ اكثر من عشرين يوم بشكل متواصل . وفي وقت متأخر من نهار امس سقطت 6 صواريخ معادية على منطقة ” المنزالة “.

وفي مدينة عدن شن العدو السعودي الامريكي 3 غارات على مناطق متفرقة في مديرية خور مكسر ، ملحقاً أضرارا كبيرة بعدد من المنازل الآهلة بالسكان .

وفي الحديدة استهدف الطيران المعادي مصنع الثلج بمنطقة ” المعرص ” مديرية الزهرة بأربع غارات جوية ظهر أمس دمرته كلياً . اضافة الى ثلاث غارات اخرى استهدفت اللواء العاشر في مديرية باجل .

 

11140359_1632157943665575_6263814912034203447_n 11204406_1632157956998907_4630731700832590075_n 11038995_1632157986998904_2615483287760869557_o 10306320_1632158016998901_680146703781587293_n

You might also like