كل ما يجري من حولك

دعوات في جنوب افريقيا لمقاطعة الاحتلال الصهيوني وطرد سفيرها

555

 وزير الخارجية الإسرائيلي يتهم دولة جنوب أفريقيا بـ “العنصرية” ويهاجم الحزب الشيوعي فيها على خلفية مطالبة الأخير الحكومة بطرد السفير الإسرائيليّ من البلاد وذلك بعد منع السلطات الإسرائيليّة وزير التعليم العالي من زيارة فلسطين.

والحزب يدعو في بيان لتبني مبادئ حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها “حتى عزلها كي تنهي احتلالها للشعب الفلسطيني وأراضيه”.

وطالب الحزب الشيوعيّ في جنوب أفريقيا بطرد السفير الإسرائيليّ من البلاد عقب منع السلطات الإسرائيليّة السكرتير العامّ للحزب وزير التعليم العالي من زيارة فلسطين.

وأصدرت شبيبة الحزب الشيوعي الجنوب إفريقي الشريك في الائتلاف الثلاثي الحاكم، بياناً جماهيرياً دعت فيه إلى فرض أوسع مقاطعة أكاديمية على الجامعات والمعاهد التعليمية الإسرائيلية، في أول رد فعل حزبي على إحباط إسرائيل زيارة السكرتير العام للحزب الشيوعي الجنوب إفريقي، وزير التعليم العالي، بلايد نزاميندي إلى فلسطين.

وأضاف البيان “إننا ندعو لتبني مبادئ حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها BDS، حتى عزل إسرائيل كي تنهي احتلالها للشعب الفلسطيني وأراضيه”.

وتعهد البيان بمواصلة حملة التضامن غير المشروط مع الشعب الفلسطيني ضمن حركة تضامنية عالمية هادفة.

وختم “تضامننا مع كافة الشعوب المضطهدة من بريتوريا إلى فلسطين، ومن كيب تاون إلى كوبا، ومن سويتو وحتى سوازيلاند”.

بدوره، أكّد الوزير أنّ إسرائيل تريد من خلال هذا المنع معاقبته والحزب الشيوعيّ جنوب الإفريقيّ على وقوفهم الأخلاقيّ إلى جانب الشعب الفلسطينيّ.

المصدر : وكالات

You might also like