كل ما يجري من حولك

الخارجية الأمريكية : السعودية تتصدر قائمة الدول الداعمة لداعش

718

نشر الحساب الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” رسم بيانيًا (انفوجراف)، لدراسة أعدها مركز بروكينغز اعتمدت على 20 ألف شخصًا كعينة عشوائية، أعلنها الموقع، لأكثر الدول الداعمة لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” على تويتر خلال 2015.

أتت المملكة العربية السعودية في المقدمة فجاء عدد المغردين 866 شخصًا، أما سوريا فاحتلت المركز الثاني مباشرة ، بعدد 507 تغريدة على “تويتر”، تليها العراق برصيد 453 تغريدة.

الأمر الغريب أن الولايات المتحدة الأمريكية جاء تصنيفها في المركز الرابع كأكثر الدول تغرديًا لصالح داعش برصيد 404 تغريدة، واحتلت مصر المرتبة الخامسة في التصنيف بعدد 326 تغريدة.

كان ترتيب دولة الكويت في المركز السادس بعدد 300 تغريدة، تليها م تركيا في المركز السابع بعدد 203 تغريدة، كما جاءت فلسطين في الترتيب الثامن من الدول المناصرة لداعش بـ162 تغريدة، واحتلت لبنان المركز التاسع بعدد 141 تغريدة.

المركز قبل الأخير كان من نصيب المملكة المتحدة برصيد 193 تغريدة، أما تونس فاحتلت المركز الحادي عشر والأخير من حيث مناصرة داعش بـ125 تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

You might also like