كل ما يجري من حولك

وزارة الصحة العامة والسكان: اجمالي ضحايا القصف الجوي للعدو السعوأمريكي ارتفع الى 951 شهيد وشهيدة و 3311 مصاب ومصابة

523

أوضح المتحدث باسم الوزارة الدكتور تميم الشامي خلال مؤتمر صحفي عقد بالوزارة ان ضحايا القصف من الاطفال بلغ 134 شهيد و 401 مصاب فيما بلغ عدد النساء 95 شهيدة و 225 مصابة .

وأشار الى ان القصف منذ بداية العدوان 26 مارس الماضي استهدف 9 مستشفيات في عدد من المحافظات هي مستشفيي الرحمة وشذا في صعدة والمزرق في حجة وصرواح في مارب و 48 في العاصمة صنعاء والملاحيظ في صعدة ومستشفى التضامن الاهلي في الضالع .

وأكد الشامي في المؤتمر الذي حضره وكيل وزارة الصحة الدكتور عبدالسلام المداني ان عدد من المستشفيات مهددة بالإغلاق نتيجة الوضع الامني ونقص الادوية وغياب الكوادر الصحية .. متطرقا الى الآثار الجانبية للقصف المتمثلة في توقف انشطة التحصين وسوء التغذية لدى الاطفال ونقص الكوادر ,كذا عرقلة عمل كثير من المراكز الصحية والمختبرات نتيجة عدم وجود المواد المخبرية الكافية وأماكن حفظها نتيجة انقطاع الكهرباء .

ولفت الى ان أكثر من 95 بالمائة من الكوادر الصحية الأجنبية قد تم اجلائها ما ادى الى قصور في خدمات عدد من المستشفيات خاصة الممرضين والاستشاريين .

وثمن دور المستشفيات الحكومية والخاصة في تقديم الخدمات العلاجية للجرحى والمصابين والقيام بدورها الانساني على الوجه المطلوب .

الجدير بالذكر ان منظمة الصحة العالمية قد حذرت من انهيار وشيك لخدمات الرعاية الصحية في اليمن برغم أن المرافق الصحية تصارع لمواصلة تقديم الخدمات في ظل استمرار النقص في الأدوية المنقذة للحياة والإمدادات الصحية الحيوية والانقطاع المتكرر للكهرباء المستمر وشح الوقود اللازم لتشغيل مولدات الطاقة

You might also like