كل ما يجري من حولك

مسيرة غاضبة بالعاصمة تندد بجريمة فج عطان واستمرار العدوان السعودي

511

صنعاء _ متابعات

احتشد الاف اليوم في العاصمة صنعاء في مسيرة غاضبة تنديدا واستنكارا بجريمة فج عطان التي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى وجرائم العدوان السعودي – الأمريكي على الشعب اليمني .

ورفع المتظاهرون الأعلام الوطنية واللافتات المنددة والمستنكرة بالعدوان السعودي وقصفه للمنشآت المدنية العامة والممتلكات الخاصة والمباني السكنية، فضلا عن استهدافه الآثم للأبرياء من المدنيين؛ أطفالا ونساء وشيوخا وشبانا.

وردد المشاركون شعارات منددة بهمجية العدوان السعودي واستهدافه للأحياء السكنية في العاصمة صنعاء والمحافظات في إنتهاك لسيادة اليمن والنيل من أمنه واستقراره ووحدته والتدخل في شئونه الداخلية تحت مبررات واهية.

وأشار المشاركون إلى أن استمرار العدوان وإمعانه في القتل والتدمير واستهدافه لمقومات الحياة والإصرار على قتل أبناء الشعب اليمني بالضربات الجوية وعبر الحصار الخانق ومنع دخول الاحتياجات الأساسية والضرورية إنما يهدف لتركيع هذا الشعب وإرغامه على القبول بالإملاءات الخارجية.

وطالب المحتجون الدول العربية المشاركة في هذا العدوان إلى احترام حق الشعب اليمني في تقرير مصيره بنفسه دون التدخل في الشؤون الداخلية اليمنية..مشددين على أن العدوان السافر يكشف مدى المؤامرة التي تحاك ضد اليمن ووحدته الوطنية.. داعين في ذات الوقت كافة أبناء الوطن إلى الوقوف صفاً واحداً والتصدي لهذا العدوان الغاشم.

وتخلل المسيرة الجماهيرية قصائد شعرية منددة بالعدوان السعودي على الشعب اليمني واستهدافه للمدنيين الآمنين في مختلف محافظات الجمهورية.

وصدر بيان عن المسيرة الجماهيرية أكد أن كافة مكونات الشعب اليمني أثبتت تلاحمها الوطني في مواجهة العدوان السعودي الغاشم على اليمن وسيادته الوطنية ومؤسساته الرسمية والشعبية وبناه التحتية في أروع صور الوحدة الوطنية .. معتبرا الصمود والشموخ الذي أظهره الشعب اليمني في مواجهة التحديات والحصار الظالم أقوى من صواريخ العدو وترسانته الحربية.

وقال البيان ” إن الجرائم الوحشية التي ارتكبها العدوان السعودي – الامريكي على اليمن والمجازر البشعة التي حدثت في عموم الوطن سواء في صنعاء بمنطقة فج عطان أو في مدينة إب وتعز وصعدة وحجة والجوف وعدن وأبين وشبوة وغيرها وما خلفته من آلاف الشهداء والجرحى دليل على دناءة المعتدين وخستهم وفشلهم في إركاع الشعب اليمني واخضاعه، ومدى الوحشية التي يتصفون بها وهم يرتكبون جرائم بحق الشعب اليمني لم يرتكب مثلها بحق الامة سوى اعدائها من الصهاينة والأمريكان”.

وأكد البيان أن جرائم التحالف السعودي الصهيو- أمريكي بحق الشعب اليمني لن تثنيه أو تركعه في تخليص البلد من الوصاية والهيمنة وتحقيق أهداف الثورة الشعبية بأهدافها المحقة والعادلة .. معبرا عن الاعتزاز والفخر بصمود أبناء الشعب اليمني في مواجهة الحرب العدوانية والحصار والقتل والتدمير والتي مثلت موقفا يمانيا يعبر عن مجد الشعب وشموخه.

وأضاف ” لقد انكشف للعالم أجمع أن قوى التحالف السعودي الصهيوامريكي لا علاقة لها بقيم الاسلام ولا بشرف العروبة ولا بأخلاق الدين ولا بحقوق الجوار وأنها مجرد اداة لتدمير الامة واستهدافها “.. مطالبا بمحاكمة العملاء والخونة ممن أيد العدوان وسانده وشارك في دماء اليمنيين وقتلهم وتدمير الحياة وفرض الحصار واستهداف الاطفال والنساء باعتبارهم جزء من الجريمة والعدوان السافر بحق الشعب اليمني وانتهاك سيادته الوطنية .

وأكد البيان أن العدوان هو الذي أعاد الحوار الذي ترعاه الامم المتحدة عبر ممثلها جمال بنعمر والذي كانت قد توصلت فيه القوى السياسية الى خطوات هامة ومتقدمة وكاد أن يتم الاتفاق السياسي لولا هذا العدوان الغاشم وغير الشرعي وغير المبرر الذي لا ينسجم من الشرعية القانونية لا محليا ولا دوليا ولا إقليميا.

وحيا البيان صمود الشعب اليمني العظيم الذي أذهل العالم بعزته وإبائه في مواجهة العدوان السعودي الامريكي الغاشم على اليمن .. مترحما على الشهداء الذين سقطوا جراء العدوان الإجرامي الوحشي .. متمنيا الشفاء العاجل للجرحى.

You might also like