كل ما يجري من حولك

السيد نصر الله: لم نرسل سلاحا لليمن والصواريخ والطائرات المسيرة إنجاز يمني لم تستوعبه السعودية

541

خاص | موقع متابعات 

نفى الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بشدّة ارسال أي نوع من الأسلحة بما فيها الصواريخ الباليستية إلى اليمن.

وقال نصر الله في كلمة متلفزة ألقاها ، اليوم الإثنين ، للحديث عن الأوضاع الراهنة في لبنان والمنطقة ، “نحن لم نرسل سلاحا الى اليمن ولا الى البحرين ولا الكويت ولا العراق والى اي بلد عربي، لا صواريخ بالستية ولا اسلحة متطورة ولا حتى مسدس أرسلنا فقط سلاحا إلى قطاع غزة، ولدينا سلاحنا الذي نقاتل به في سوريا”.

وأضاف نصر الله “أنفي نفيا قاطعا أي مشاركة لنا في إطلاق الصواريخ اليمنية إلى السعودية” ، مؤكداً أن لا علاقة لأفراد من حزب الله بإطلاق اليمنيين الصاروخ على الرياض ولا بما سبقه ولا بما سيلحقه ، وأن “الصواريخ والطائرات المسيرة إنجاز يمني، والسعودية غير مستوعبة ذلك”.

وأشار إلى أن اتهام حزب الله بالضلوع في إطلاق الصاروخ على الرياض غير صحيح ولا يستند إلى أي دليل ، وتابع: من يستورد “الحطة والعقال” من الخارج لا يمكنه أن يستوعب أن الآخرين يمكنهم تصنيع الأسلحة والذخائر.

وقال السيد نصرالله “هناك حرب شعواء على دولة عربية اسمها اليمن، ويهرب وزراء العرب من ذلك إلى مناقشة صاروخ ما هو ومن أين هو؟ فأين أنتم يا وزراء العرب مما يجري في اليمن؟”

وتوجّه نصر الله إلى الأمة جمعاء قائلاً “أين أنتم أيها النخب والعلماء، ولماذا كل هذا الصمت والسكوت مما يجري في اليمن؟” ، مؤكداً خطورة “أن يصل العالم العربي في خوفه من السعودية ليصمت أمام مجازرها بحق الشعب اليمني”.

وفي سياق حديثه بالشأن اليمني قال نصر الله أن “العالم لا يكاد يحرّك ساكنا تجاه ما ترتكبه السعودية في اليمن ، علماً أن المملكة فاشلة في كل ما تفعل”

You might also like