كل ما يجري من حولك

دعوات واسعة للمشاركة في حملة تغريدات بمناسبة #اليوم_العالمي_للطفل وتذكير المجتمع الدولي بمسؤوليته تجاه ما يتعرّض له أطفال اليمن

434

خاص | موقع متابعات 

بالتزامن مع إحياء منظمات إنسانية وحقوقية لليوم العالمي للطفل ، يُدشن ناشطون إعلاميون وحقوقيون يمنيون ، حملة إعلامية تهدف للفت الأنظار الى الوضع الإنساني الكارثي الذي يعيشه أطفال اليمن الناتج عن الحرب والحصار.

الحملة تأتي في سياق الأنشطة الاعلامية والحقوقية المُطالبة بوقف العدوان والحصار على اليمن ، تسعى وفق منظميها الى تذكير المجتمع الدولي بمسؤوليته تجاه ما يتعرّض له أطفال اليمن.

ومن المقرر إنطلاق الحملة على كافة مواقع التواصل الاجتماعي عشية اليوم العالمي للطفل (20 نوفمبر) ، و وجه ناشطون وحقوقيون يمنيون الدعوة لكل المنظمات الإنسانية ومنظمات حقوق الطفل ، لممارسة مزيد من الضغوط على تحالف العدوان من أجل وقف الحرب على اليمن ، داعين الى التحقيق ورفع دعاوى قضائية ضد دول تحالف العدوان على اليمن ،وجميع المتورطين في العدوان لمحاكمتهم كمجرمي حرب وملاحقتهم في كافة المحافل الدولية.

ودعا أطفال اليمن لرفع صوت الملايين منهم.. المحاصرين والمقتولين بنيران العدوان والجوع والأوبئة.. ولجعل المناسبة محطةً لتذكير المجتمع الدولي بمسئوليته تجاه الطفولة المحرومة من حقها في الحياة منذ 3 أعوام.

وكانت جهات محلية يمنية دعت اليمنيين في المناسبة الى تنظيم وقفة احتجاجية أمام مبنى الأمم ومن المقرّر أن يُقدم المحتجون رسالة أطفال اليمن الى مندوب الأمم المتحدة في اليمن.

رابط بنك التغريدات: إضغط هنا

 

You might also like