كل ما يجري من حولك

بالصور.. هل وقعت وكالة “سبوتنيك” في خطأ أم مغالطة بشأن مطالبة الأمم المتحدة برفع الحصار “كلياً” عن اليمن؟

580

موقع متابعات | خاص

نشرت وكالة “سبوتنيك” الروسية خبراً نقلاً عن وكالة “رويترز” العالمية ، تضمّن تعديلاً في أحد البنود التي تضمّنها بيان مشترك لرؤساء وكالات إنسانية تابعة للأمم المتحدة ، اليوم الخميس ، والذي طالبوا فيه تحالف العدوان السعودي الأمريكي برفع الحصار المفروض على اليمن كلياً.

وجاء في “سبوتنيك” أن البيان المشترك دعا إلى رفع الحصار “ولو جزئيا” عن اليمن، حتى لا يكون “2.2” مليون شخص عرضة للموت جوعا ، بينما ما نقلته رويترز (المصدر) أن الرؤساء لم يطالبوا بالرفع الجزئي للحصار بل اعتبروا أن عدم رفع الحصار كلياً قد يدفع 3.2 مليون شخص إلى شفا الجوع.

ووفقاً لرويترز فقد طالب رؤساء وكالات إنسانية تابعة للأمم المتحدة ، اليوم الخميس ، تحالف العدوان السعودي الأمريكي برفع الحصار المفروض على اليمن كلياً قائلين إن ”آلافا لا تعد ولا تحصى من الضحايا الأبرياء بينهم كثير من الأطفال سيموتون“ ما لم تصل شحنات المساعدات.

وحذّر رؤساء برنامج الأغذية العالمي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) ومنظمة الصحة العالمية في بيان مشترك من أن نحو مليون طفل مهددون بالإصابة بالدفتيريا حتى إذا رفع الحصار جزئيا بينما يقترب نحو 3.2 مليون شخص آخرين من شفا الجوع.

سبوتنيك
رويترز
You might also like