مسؤول قطري لوزير إماراتي: الخزي يلاحقكم في اليمن

مسؤول قطري لوزير إماراتي: الخزي يلاحقكم في اليمن

متابعات | صحيفة الشرق

رد السفير أحمد بن سعيد الرميحي مدير المكتب الاعلامي في وزارة الخارجية القطرية على وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش قائلا “الخزي يلاحقكم في اليمن”.

جاء هذا في رد شديد اللهجة على تغريدة لوزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، تضمنت مزاعم بقيام إعلام قطر بشن حملة على دور الإمارات في اليمن.

ومن جهته قال الشيخ عبدالرحمن بن حمد، الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام أن ما تفعله الإمارات في اليمن من نهب ثرواته واحتلال أرضه ومنع رئيسه هو “أمر مخزٍ”، مشيرا إلى أن المنظمات الحقوقية مثل هيومن رايتس وغيرها كشفت تلك الجرائم.

وقال الشيخ عبدالرحمن بن حمد‏ :”الإعلام القطري لا يشن أية حملة على ما تفعله الإمارات في اليمن وبمواطنيها. هيومن رايتس وغيرها تسلط الضوء على جرائمكم”.

وأردف ” الأمر المخزي، هو استخدام الإمارات عباءة إعادة الشرعية فتمنع هادي من الوصول لعدن وتنهب ثروات من خلال احتلاله”.

يذكر أن الإمارات دخلت الى اليمن تحت غطاء دعم ما تسميه الشرعية، قبل أن تتحول هي ذاتها إلى “احتلال”، وتمنع ما تسميه الشرعية نفسها من العودة لمحافظات جنوبية بعد أن أحكمت سيطرتها عليها خاصة الموانئ ومنابع النفط والغاز وطرق الملاحة الدولية.

وكشف العديد من النشطاء الحقوقيين الكثير من الجرائم التي ترتكبها الإمارات في اليمن، من سجون سرية وتعذيب مواطنين يمنيين معارضين لوجودها، واحتلالها بعض المواقع الهام والجزر الهامة للسيطرة على خيراتها ونهب ثرواتها.

 

 

%d9%85%d8%ac%d9%84%d8%a9-%d8%a7%d9%88%d8%b3%d8%a7%d9%86
تابعنا على التيليجرام

مقالات ذات صله