إيران توجه أعنف تهديد للإدارة الأمريكية وتُعلن استعدادها للحرب وتصف تصريحات ترامب بـ”الوقحة”

إيران توجه أعنف تهديد للإدارة الأمريكية وتُعلن استعدادها للحرب وتصف تصريحات ترامب بـ”الوقحة”

متابعات | العالم

في تهديد هو الأعنف وجهته إيران للإدارة الأمريكية الحالية رداً على تهديد الأخيرة لها ، اعلن المتحدث باسم القوات المسلحة الايرانية العميد مسعود جزائري ان “ممارسات اميركا قد اتعبت العالم وقد حان الوقت لنلقنها درسا جديدا .”

وأضاف العميد جزائري اليوم الثلاثاء وفقاً لموقع قناة العالم: يبدو ان ادارة الرئيس الاميركي دونالد ترامب لا تفهم الكلام وبحاجة الى صعقات لتلتفت الى المفهوم الجديد للقدرة في عالمنا المعاصر.

وتابع العميد جزائري انه لو كان القرار ان يخضع تطور القدرات الدفاعية للبلاد لغطرسة الاجانب ما كنا بدانا هذه الحركة الشامخة والان قد بلغنا مرحلة بات لدينا الكثير لنقوله في هذا المضمار .

واكد ان سياسة ومنطق الجمهورية الاسلامية الايرانية في سياق النهوض بالقدرات الدفاعية للبلاد لا تقبل الترديد واليوم وفي الوقت الذي يهددنا الاميركان بشكل رسمي وصريح بالخيار العسكري فان شعوب العالم باتت تفهم اكثر موقف ايران الحكيم .

وفي الختام قال ان التصدي لاعتداءات اميركا بات امرا محتوما واضاف ان عهد التواجد والهيمنة الاميركية في غرب اسيا قد ولى وان المشروع الاميركي للشرق الاوسط الجديد قد فشل منذ مدة.

من جانبها أدانت لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإيراني تصريحات ترامب ووصفتها بـ”الوقحة” وأعلنت دعمها لأي تحرك للحرس الثوري ضد القوات الأمريكية.

%d9%85%d8%ac%d9%84%d8%a9-%d8%a7%d9%88%d8%b3%d8%a7%d9%86
تابعنا على التيليجرام

مقالات ذات صله