كل ما يجري من حولك

بالفيديو: شاهد لحظة الهجوم.. أكثر من 50 قتيلاً و200 جريح بإطلاق نار أثناء حفل في لاس فيغاس الأميركية

639

متابعات | وكالات

أعلنت الشرطة الأميركية مقتل أكثر من 50 شخصاً، وإصابة نحو 200 آخرين بجروح، في حادث إطلاق نار قرب مجمع وكازينو «ماندلاي باي» خلال أحد المهرجانات الموسيقية في مدينة لاس فيغاس، يوم أمس الأحد بتوقيت الولايات المتحدة. وفي الوقت الذي أكدت فيه الشرطة مقتل مطلق النار، الذي يدعى ستيفن بادوك (64 عاماً)، وهو من سكان المدينة، ذكرت تقارير إعلامية أن السلطات الأميركية علّقت الرحلات بمطار «ماكاران» في لاس فيغاس، للاشتباه بوجود مسلح عند أحد مدرجاته.

وفي تفاصيل الهجوم الذي وُصف بـ«الأكثر دموية» في تاريخ الولايات المتحدة، أعلنت الشرطة الأميركية أن الضحايا قتلوا حين فتح مسلح النار من الطبقة الثانية والثلاثين من فندق يقع في المجمع على حشد كان يحضر حفلاً موسيقياً في لاس فيغاس. وأشارت في تغريدة نشرتها على حسابها في موقع «تويتر» إلى أنها تصدت لرجل كان يُطلق النار في المنطقة، مطالبة الجميع بتفادي التوجه إلى هناك، فضلاً عن إجلاء مئات الأشخاص من المجمع.

وأظهر مقطع مصور نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي حشوداً من الناس يهرولون من مكان الحفل، بينما سُمع في مقطع آخر أزيز الرصاص وصرخات أشخاص داخل المكان.

وفي الإطار نفسه، قال قائد شرطة مقاطعة كلارك، جوزيف لومباردو، في إفادة صحفية، إن المشتبه به «أميركي من سكان لاس فيغاس، وشنّ الهجوم بمفرده»، نافياً ما جرى تداوله إعلامياً حول ارتباطه بأي جماعة متشددة.

من جهة أخرى، ذكرت المتحدثة باسم المركز الطبي الجامعي، دانيتا كوهين، أن مستشفى لاس فيغاس استقبل «عدة أشخاص» مصابين بطلقات نارية.

في غضون ذلك، أغلقت السلطات جزءاً من شارع «لاس فيغاس ستريب» بعد تلقيها تقارير عن وجود مطلق نار لا يزال طليقاً.

 

(الأخبار، أ ف ب، رويترز)

You might also like