كل ما يجري من حولك

رسمياً.. ترامب يخرق الاتفاق النووي مع إيران والأخيرة ترد

649

خاص | موقع متابعات | عربي ودولي

في خرق واضح من قبل الولايات المتحدة للاتفاق النووي مع إيران ، وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاتفاق بـ”الأسوأ في تاريخ أمريكا” معتبراً أنه كان من جانب واحد.

وفي كلمة له ، اليوم الثلاثاء ، أمام الجمعية العامة قال ترامب أنه “لن نقبل الاتفاق مع إيران إذا استخدم كغطاء لتطوير برنامج نووي”.

وطالب ترامب إيران بإطلاق سراح الأميركيين المحتجزين لديها.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني قال خلال مقابلة مع قناة الـ”سي ان ان” الامريكية من نيويورك، وفي معرض رده على سؤال حول ما سيحدث في حال خروج الرئيس الامريكي من الاتفاق النووي، أن “النتيجة الوحيدة للخروج من الاتفاق النووي هي سوء السمعة”.

واضاف، ان الاتفاق النووي معاهدة دولية شاملة وتم المصادقة عليه في مجلس الامن الدولي، سيرافق الخروج من الاتفاق النووي نفقات باهظة، لا اظن ان الامريكان سيتحملون هذه النفقات الباهظة؛ ذلك ان خروجهم من الاتفاق النووي ليس لديه أي خاصية، لكن الثقة العالمية بالولايات المتحدة زالت بالمطلق.

واردف قائلا، “اذا ما خرجت امريكا من الاتفاق النووي، ايران سترد ردا مناسبا، لأنه لا يمكن لأمريكا الخروج من هذه المعاهدة وان ينفذ الطرف المقابل تعهداته في الوقت ذاته، لذلك ان الاتفاق النووي يخلق ثقة عالمية من جهة ومن جهة اخرى يزيل الحظر الجائر وغير القانوني؛ هذا التعادل سيحافظ عليه دائما”.

You might also like