أحزاب اللقاء المشترك تصدر هذا البيان الهام

أحزاب اللقاء المشترك تصدر هذا البيان الهام

متابعات | صنعاء

أدانت أحزابُ اللقاء المشترك الجريمةَ التي ارتكبها العدوان الأمريكي السعودي بحق المواطنين في سوق شعبي بمحافظة صعدة.

 

وقالت في بيان صادر لها إن طائراتِ العدوان الأمريكي السعودي تستمر وبكل إجرام وعسف وتعمد في استهداف المدنيين في اليمن بصورة متكررة آخرها أمس السبت بتأريخ 17 يونيو 2017 مساءً حيث ارتكب طيران العدوان الأمريكي مجزرة مروعة بحق المدنيين في سوق المشنق بمديرية شدا محافظة صعدة ذهب ضحيتها 25 قتيلاً وجريحاً.

 

وأشارت البيان إلى القصف المدفعي الذي مارسته قوى العدوان على السوق لمنع عمليات الإسعاف مما تسبب في إعاقة اسعاف المصابين.

 

ونوه البيان إلى تعمد قوى العدوان في ارتكاب هذه الجريمة بقصد قتل أكبر عدد من المدنيين حيث وأن هذه الجريمة ليست المجزرة الوحيدة في سوق شعبي أو منشأة مدنية فقد تم استهداف العشرات من الأسواق والمدارس وملاعب الرياضة والجسور وقاعات الأفراح والعزاء المكتظة بالمدنيين نتج عنها آلاف القتلى وآلاف الجرحى.

 

وأوضح البيان إن استمرار السعودية ومن يقف خلفها ومعها في ارتكاب المجازر بحق المدنيين يعتبر انتهاك صاروخ للقانون الدولي الإنساني الذي يجرم استهداف المدنيين بل ويصفها باعتبارها جريمة حرب متكررة كعملية إبادة جماعية في الشعب اليمني وتطهير عرقي لأبناء محافظة صعدة خاصة واليمن عامة.

 

ولفت البيان إلى أن هذه المجازر والانتهاكات تتم أمام صمت دولي وصمت الأمم المتحدة ومجلس الأمن الذي لم يصدر أي قرار أممي بحق دول التحالف التي ارتكبت أبشع أنواع المجازر منذ 814 يوم مع استمرار الحصار الخانق على الشعب اليمني جواً وبراً وبحراً.

 

ودعا البيان كافة القوى السياسية والمنظمات الحقوقية والإنسانية في العالم لإدانة هذه الجرائم المستمرة والضغط على حكوماتهم للمطالبة بوقف هذه الجرائم والتحقيق فيها وملاحقة المجرمين.

 

كما حمل البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن مسئولية ارتكاب هذه الجرائم واستمرارها، كما أدان استمراره في حماية القتلة ومجرمي الحرب ، وناشد الشعوب الحرة الوقوف مع الشعب اليمني لوقف نزيف الدم المستمر منذ سنتين وثلاثة أشهر.

%d9%85%d8%ac%d9%84%d8%a9-%d8%a7%d9%88%d8%b3%d8%a7%d9%86
تابعنا على التيليجرام

مقالات ذات صله