كل ما يجري من حولك

انفجاران بوسط العاصمة العراقية يقتلان 14

619

قالت مصادر أمنية عراقية إن انفجارين ناجمين عن سيارتين ملغومتين وقعا في وقت مبكر من يوم الثلاثاء مما أسفر عن مقتل 14 شخصا وإصابة 50 آخرين على الأقل في شارعين مكتظين بالمتسوقين الذين يستعدون للإفطار في شهر رمضان.

وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن انفجار أول سيارة ملغومة بعد منتصف ليل الاثنين بقليل (2100 بتوقيت جرينتش من يوم الاثنين)أسفر عن سقوط 13 قتيلا على الأقل وإصابة 40 في حي الكرادة التجاري المزدحم.

وبعد ساعات قليلة قتل تفجير ثان شخصا واحدا وأصاب 12 آخرين على مقربة من مكتب حكومي في منطقة الكرخ. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هذا الهجوم بعد.

وتعرض حي الكرادة لهجوم كبير بشاحنة ملغومة في يوليو تموز عام 2016 قتل ما لا يقل عن 324 شخصا وكان الأكثر دموية في العراق منذ غزو البلاد بقيادة الولايات المتحدة عام 2003.

ويتراجع تنظيم داعش في العراق منذ نهاية عام 2015 في مواجهة حملة للقوات العراقية المدعومة من الولايات المتحدة وقوات الحشد الشعبي الشيعية المدعومة من إيران.

والتنظيم محاصر الآن في جيب بمدينة الموصل التي كانت معقله الرئيسي في العراق. كانت الدولة الإسلامية أعلنت قيام دولة “خلافة” على مناطق من سوريا والعراق في عام 2014 .

You might also like