كل ما يجري من حولك

الرئيس الصماد يلتقي وكيل اول محافظة الحديدة

342

متابعات /

التقى الاخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى بصنعاء اليوم وكيل اول محافظة الحديدة محمد عياش قحيم وعدد من القيادات المحلية بالمحافظة .

تم خلال اللقاء مناقشة الاحتياجات الأساسية للمحافظة والخطط التي تعمل من خلالها القيادة المحلية لتعزيز الوضع في المحافظة المستهدفة بشكل دائم من قبل العدوان السعودي الامريكي ..واليات تخفيف المعاناة عن المتضررين من ابناء المديريات الساحلية في المحافظة نتيجة تقلص نشاط الاصطياد البحري بعد تعرض مئات الصيادين لمجازر جماعية ارتكبتها طائرات العدوان السعودي الامريكي عليهم منذ بدايات العدوان في عرض البحر وعلى السواحل وفي الاسواق ومراكز التجمع الخاصة بهم مما انعكس سلبا على اوضاعهم الاقتصادية والمعيشية كما شمل التأثر المزارع التي توقفت فيها الأعمال الزراعية نتيجة الحصار الجائر على المشتقات النفطية والواردات الاساسية وما تعرض له ميناء الحديدة من اعمال قصف بطائرات الـF16 الامريكية ملحقة به اضرارا بالغة .

وتطرق اللقاء الى الإمكانات المتاحة لتطوير الجوانب الادارية والخدمية في المحافظة وفق ما تمليه الظروف الحالية والمستقبلية وتقوية الجبهة الداخلية والتماسك الاجتماعي المتميز في المحافظة المقاومة والمحبة للسلام .

وناقش اللقاء اوضاع جزيرة كمران وإمكانات تخيف المعاناة عن سكانها في الحصول على مياه الشرب الصالحة وتوفير وسائل النقل للتلاميذ الى المدارس وتحسين الظروف البيئية في الجزيرة .

واكد اللقاء على اهمية دور السلطة المحلية واثرها في معالجة المشكلات الناتجة عن العدوان والحصار على سكان المحافظة وبيئتها العامة والاقتصادية ونتائج التنسيق القائم بين السلطة المحلية والرسمية وحكومة تسيير الاعمال وما تم انجازه وما يجري العمل على استكماله وفق خطة الاولويات التي تعمل عليها السلطة المحلية وقيادة المحافظة .

سبأ

You might also like