كل ما يجري من حولك

انتشال 11 جثةً بعد سحب زورق مهاجرين مصري

381

انتشل مسعفون، أمس الثلاثاء، 11 جثة إضافية، بعد سحب زورق المهاجرين الذي غرق في الأسبوع الماضي في البحر المتوسط قبالة السواحل المصرية، بحسب ما أعلن المتحدث باسم محافظة البحيرة.

وقال المتحدث وهدان السيد، إنه “تم تعويم الزورق الغارق وانتشال 11 جثة إضافية لتصل حصيلة الضحايا الى 179 قتيلاً”، مضيفاً: “أن عملية انتشال الجثث من داخل الزورق ما زالت مستمرة”.

وقال ناجون: “إن نحو 450 مهاجراً كانوا على متن زورق الصيد حين غرق الاربعاء قبالة مدينة رشيد التابعة لمحافظة البحيرة على الساحل الشمالي لمصر، وتم انقاذ 163 من ركاب الزورق”، وفق وزارة الصحة المصرية والجيش.

وأفادت المنظمة الدولية للهجرة أن معظم الناجين مصريون، إضافة الى سودانيين واريتريين وسوريين واثيوبيين. وتحولت مصر منذ أشهر قليلة الى نقطة انطلاق لعدد متزايد من المهاجرين بشكل غير قانوني، مستعدين لدفع مبالغ طائلة من أجل المجازفة بمحاولة الوصول إلى أوروبا.

وفي بيان صدر الجمعة الماضي، قالت المفوضية العليا للأمم المتحدة للاجئين انه “منذ بداية العام 2016 حتى الآن، تم توقيف أكثر من 4600 أجنبي، غالبيتهم من السودانيين والصوماليين والاريتريين والاثيوبيين لمحاولتهم الهجرة غير القانونية من الساحل الشمالي (لمصر) أي أكثر من 28% ممن تم توقيفهم في العام 2015 بكامله”.

وبحسب المفوضية، تشكل الرحلات من مصر عشرة في المئة من الواصلين إلى أوروبا بطريقة غير قانونية، غالباً من خلال رحلات بحرية صعبة وخطرة. وقضى أكثر من عشرة آلاف مهاجر في البحر المتوسط منذ 2014، بينهم أكثر من 3200 منذ بداية 2016، وفق المصدر نفسه.

You might also like