كل ما يجري من حولك

منع السجناء المسلمين من الصلاة الجماعية في بريطانيا

493

متابعات:

قالت صحيفة “الاندبندنت “إن مديري السجون البريطانية أصدروا أوامر بمنع المسلمين من الصلاة الجماعية في السجون، بحجة أنها تنشر قيم معاديه للملكة البريطانية.

وَأضافت الصحيفة أن هنالك عدداً من السجناء المسلمين يحاولون دعوه السجناء الآخرين للإسْــلَام حيث من الملاحظ زيادة عدد السجناء المسلمين، مما أدّى إلى تضيق الخناق عليهم خوفاً من نشر هذا الآراء المعادية لبريطانيا وتفعيل نظام مكافحة التطرف.

وكما كشفت أن هذا النظام ” نظام مكافحه التطرف ” تم تفعيله بعد ظهور ” انجم شودرى ” احد رجال الدين المعروفين فِي بريطانيا وبعد أن تم ادانته بعدد من الجرائم التي تذهب به إلى السجن لعدد من السنين.

وأعلنت وزيرة العدل البريطانية ليز تروس ”أنها ستبحث وجود أدلة على أن التطرف الإسْــلَامى فِي السجون مشكلة متنامية مع وجود سجناء الكاريزمية ؛ وسوف يتم المراقبة وَرصد تأثير التطرف وعلى نطاق أوسع على السجناء المسلمين.

وأظهرت انه تم انشاء وحدات خَاصَّة للمتطرفين داخل السجن وتم التصديق من مديرى السجون على منع صلاة الجمعة الجماعية التي تروج افكار متعارضة مع القيم البريطانية.

وَأضافت ”إن التطرف الإسلامي يشكل خطر على المجتمع وَتهديد للأمن العام ولابد من مكافحته اينما ظهر ”.

وَأضاف بيتر داوسون، مدير مصلحة السجون: ”أية تدابير مناسبة للتعامل مع أقلية صغيرة من السجناء المتطرفين الذين يسعون لإضعاف هذا العمل هي موضع ترحيب.

You might also like