كل ما يجري من حولك

محاولة اغتيال ناشط حقوقي في تعز

492

متابعات- تعز
نجا ناشط حقوقي في محافظة تعز من محاولة اغتيال -فجر الثلاثاء- برصاص مسلح، وسط اتهامات للمحور العسكري وجماعة الإصلاح بالوقوف وراءها.
وذكرت مصادر محلية أن مسلحاً يُدعى “معاذ اليوسفي” أطلق وابلاً من الرصاص على الناشط “إبراهيم كامل الصلوي” في الشارع العام بمديرية المواسط.
وأشارت المصادر إلى أن “الصلوي” نجا بأعجوبة من تلك العملية.
وتأتي الحادثة ضمن الانتهاكات التي تمارسها جماعة “الإصلاح” ومحور تعز العسكري الموالي لها ضد الناشطين والحقوقيين والصحفيين الرافضين لسياسة الجماعة في المناطق التي تسيطر عليها بالمحافظة، ومنها ما تعرض له -أواخر يوليو الماضي- الناشط “جلال الدين الخولاني” الذي اختطفته عصابة مسلحة تابعة لـ”شوقي المخلافي” شقيق “حمود المخلافي” القيادي في “الإصلاح” من حي الروضة وسط المدينة للمرة الثانية بعد الإفراج عنه في الأولى مقابل فدية بلغت 500 ألف بعد نهب جوالاته وجهاز لابتوب.
وفي 11 أكتوبر الجاري، اعتقل مسلحو محور تعز العسكري الصحفيين “محمد النقيب” و”عبدالرحمن المنصوب” و”نادر محمد الدغيش”، أثناء قيامهم بتصوير جوي بطائرة “دورن” تم تدميرها من قبل أحد أفراد المحور.
وشهدت مدينة تعز خلال الآونة الأخيرة انتفاضة شعبية ضد التحالف وحكومة هادي؛ تنديداً بتردي الأوضاع المعيشية والخدمية وتهاوي العملة المحلية أمام العملات الأجنبية، حيث تعرض المحتجون لقمع من قوات محور تعز أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، فضلاً عن حملات اعتقالات وملاحقات للمشاركين في الانتفاضة.

You might also like