كل ما يجري من حولك

آخر التطورات من مأرب: رسالة أخيرة لـ”العرادة” وعبيدة من قوات صنعاء المتوثِّبة لدخول المدينة (مضمون الرسالة)

2٬017

متابعات| مأرب*:

مع اقتراب قوات صنعاء من تخوم مدينة مأرب الجنوبية، وجه مسؤول في حكومة الإنقاذ، اليوم الأربعاء، رسالة هامة لأبناء قبائل الجوبة وعبيدة ومحافظ “حكومة هادي” في مأرب.

ونقلت “وكالةُ الصحافة اليمنية” عن الشيخ ناصر الوهبي وكيل محافظة البيضاء أنه دعا جميع النازحين من أبناء قبائل الجوبة للعودة إلى منازلهم، خَاصَّة الذين نزحوا إلى مدينة مأرب، خشية أن تتخذهم قوات التحالف دروع بشرية.

كما دعا الوهبي، “المغرر بهم من أبناء الجوبة ممن قاتل في صفوف التحالف، إلى إلقاء السلاح وَالعودة بأمان إلى منازلهم”.

وَأَضَـافَ الوهبي أن “مهمة قوات الجيش واللجان الشعبيّة، تتمثل في تحرير مأرب من الغزاة واستعادة ثروات الشعب التي حرم منها ومن ألقى السلاح منكم فهو آمن له ما لنا وعليه ما علينا”.

وأشاد الوهبي، بموقف قبائل الجوبة وعلى رأسهم قبائل “آل مسيلي” و”آل بحيبح” وقبائل واسط الذين قاموا بطرد التحالف والقاعدة من مناطقهم، والاتّفاق مع حكومة الإنقاذ على تجنيب مناطقهم ويلات الحرب والدمار.

ودعا الوهبي، أبناء قبيلة “آل صياد” في الجوبة وقبائل عبيدة في مدينة مأرب، إلى أن تحذو حذو قبائل الجوبة بطرد قوات التحالف ومجاميع القاعدة من مناطقهم لتجنب ويلات الحرب والدمار.

وطالب الوهبي، من “سلطان العرادة” تسليم ماتبقى من محافظة مأرب سلمياً حقناً للدماء، مبينًا أن كُـلّ شبر من محافظة مأرب سيتم تحريرها بالسلم أَو بالحرب.

ونوّه الوهبي، أن قيادات “حكومة هادي” وحزب الإصلاح لا يحملون أي قضية سوى إطالة الحرب؛ مِن أجلِ مال الخيانة للدول الاستعمارية والاستحواذ على إيرادات النفط والغاز وبيع العملة المزورة لاستثمارها في الخارج”.

* وكالة الصحافة اليمنية

 

You might also like