كل ما يجري من حولك

رئيس أعلى سلطة في صنعاء يطرح صفقة على التحالف بإنهاء الحرب محذراً من تجاهلها (تفاصيل)

687

متابعات| صنعاء:

كشف مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى –أعلى سلطة في صنعاء– عن انفتاحِ عدد من الدول العربية والأجنبية مع صنعاء.

وشدّد المشاط في كلمة له، مساء الأربعاء، بمناسبة ذكرى ثورة 14 أكتوبر على أهميّة الانفتاح على صنعاء وضرورة التعرف بشكل مباشر على مواقفها وما تتسم به من جاهزية عالية للتعاون مع كُـلّ الجهود الداعمة للسلم والأمن، وفق تعبيره.

وقال المشاط في كلمته “صنعاء هي الممثل الشرعي والواقعي للدولة اليمنية أرضًا وإنسانًا وتاريخًا”.

وَأَضَـافَ “أدعو خصومنا في بعض مكونات التحالف ألا يثقوا بالوعود غير الصادقة والأوهام الكاذبة من أمريكا وبريطانيا الممثلة للمكون الآخر لهذا التحالف العدواني الغاشم والبغيض”.

كما دعا المشاط من قال عنهم الخصوم –في إشارة إلى السعودية والإمارات- للوقوف على طبيعة المتغيرات المتسارعة والمراجعة الجادة وُصُـولاً إلى تصحيح نظرتهم تجاه اليمن واليمنيين.

وعرض المشاط صفقة على الرياض وابوظبي، بإنهاء الحرب والحصار، ومعالجة آثار وتداعيات ذلك، مؤكّـداً الاستعداد مقابل ذلك الدخول في سلام شامل ودائم وتقديم ضمانات والتزامات متبادلة لمعالجة المخاوف وتعزيز المصالح المشروعة للجانبين.

محذراً في ذات الوقت من خطورة تجاهل الدعوات وإهدار فرص السلام، وقال: “أحذر وبشدة من خطورة الاستمرار في العدوان والحصار على اليمن، ومن مغبة تجاهل هذه الدعوات الصادقة، وكارثية مواصلة القفز على الواقع وإهدار فرص السلام”.

You might also like