كل ما يجري من حولك

محافظ شبوة: حقول النفط في بيحان تسقط بيد القبائل وإصابة قائد عسكري

محافظ شبوة: حقول النفط في بيحان تسقط بيد القبائل وإصابة قائد عسكري

1٬610

متابعات| تعز:

أكد محافظ الاصلاح في شبوة، الاحد، سقوط حقول النفط في مديرية بيحان التي شهدت خلال الايام الماضية تقدم ملموس لقوات صنعاء..

جاء ذلك في مذكرة بعثها لوزير الداخلية في حكومة هادي، ابراهيم حيدان.

وأوضح محمد صالح بن عديو في مذكرته أن  سلطته كانت تستعد  لتسليم حقول النفط في بيحان للواء جديد وجه هادي  بانشائه تحت مسمى “اللواء الاول حماية منشات نفطية” على أن تقع مسرح عملياته في حقول النفط الاهم ببحان، مشيرا إلى أن اللواء كان يستعد للتوجه إلى مقر شركة جنة هنت  بمنطقة عسيلان عندما تم نصب كمين لقواته من قبل مسلحين من قبائل بلحارث  مما اسفر عن اصابة قائده عبدالسلام قحطان والذي كان يقود لجنة استلام وتسليم بين اللواء السابق 107 واللواء الجديد.

وأكدت المذكرة سقوط قتلى وجرحى  في صفوف قوات اللواء ، لم يحدد عددهم.

وعمم بن عديو اسماء عددا من مشايخ بلحارث اتهمهم بالسيطرة على حقول النفط ومنع سلطته من تأمين تلك الحقول النفطية، حد قوله.

وكان مسلحي بلحارث هاجموا في وقت متأخر من مساء السبت، حقول النفط في عسيلان والتي تشغلها شركة جنت هنت الامريكية واستولوا عليها بعد طردهم لوحدات من قوات هادي  تتولى حماية تلك الحقول ويرتب حاليا لتغييرها.

واستبقت قبائل بلحارث هذه الخطوة برسالة عممتها على محافظ الاصلاح في شبوة ووزير النفط وقائد اللواء 107  حذرت فيها من تداعيات تسليم هذه الحقول لقوات جديدة توعدت باستهداف اية قوات قادمة إلى المديرية.

وتأتي هذه التطورات في ظل تقدم  ملحوظ لقوات صنعاء التي باتت تتمركز على بعد 4 كيلومترات من منطقة العليا ، المركز الاداري لبيحان  وسط انباء عن اتفاق مع القبائل لتأمين المديرية الاهم جغرافيا واقتصاديا.

محافظ شبوة يؤكد سقوط حقول النفط في بيحان واصابة قائد عسكري

You might also like