كل ما يجري من حولك

عمليةٌ خاطفة لقوات صنعاء جنوباً.. والانتقالي: ثلاث محافظات جنوبية تسقط بيد الحوثيين قريباً (تفاصيل)

1٬536

متابعات| شبوة:

كشفت صحيفةُ “الأمناء” الموالية للمجلس الانتقالي، الأربعاء، عن تفاصيل لقاء جمع رئيسَ استخبارات صنعاء، عبدالله الحاكم الشهير بـ “أبي علي الحاكم”، بمشايخ محافظة شبوة، بعضُهم محسوبون على الإصلاح، وسطَ أنباءٍ عن ترتيبات لصنعاء للسيطرة على المحافظة النفطية.

جاء ذلك في أعقاب تحقيق تقدُّمٍ استراتيجيٍّ لقواتِ صنعاءَ في محافظة شبوة، جنوبي البلاد.

ونقلت الصحيفةُ عن مصدرٍ قبَليٍّ شارَكَ في الاجتماع قوله: إن الحاكم أبلغ الحاضرين بأن سقوطَ محافظات المهرة وحضرموت وشبوة، مسألة وقت بالنسبة لقواته.

وأوضحت أن التقدُّمَ الأخيرَ لقوات صنعاء جاءَ نتيجةَ اتّفاقياتٍ مع قبائل المحافظة، خُصُوصاً وأنها كانت سريعةً وخاطفةً وبدون معارك تُذكَر.

ويأتي نشرُ الصحيفة لهذه التسريبات تزامُناً مع توجيهِ قياداتٍ في الانتقالي اتّهاماتٍ مباشرةً للإصلاح بتسليمِ مديريات شبوة لـ”الحوثيين” نكايةً بالمجلس الجنوبي، في ظل محاولاتٍ للأخير التصعيدَ للسيطرة على المحافظة الغنية بالنفط والغاز، والتي تعد مفصلاً في أزمته مع “إخوان اليمن” حزب “الإصلاح”.

وكانت قواتُ صنعاء قد حقّقت تقدمًا واسعًا باتّجاه مديريتَي مرخة وبيحان جنوبي محافظة شبوة، بعدَ السيطرةِ الكاملةِ على مديريةِ الصومعة في محافظة البيضاء، والتي تعد آخرَ معاقل قوات هادي والإصلاح والقاعدة.

 

You might also like