كل ما يجري من حولك

مطالبات واسعة من المغتربين وناشطين ومنظمات دولية بفتح مطار صنعاء بعد مقتل المغترب السنباني

679
متابعات| صنعاء:

لقيت جريمة مقتل المغترب اليمني في أمريكا عبدالملك السنباني على يد قوات تابعة للمجلس الانتقالي في محافظة لحج جنوبي اليمن , بتهمة انه حوثي , إدانات واسعة من مختلف أطياف الشرائح والمجتمع اليمني .

غير ان  الإدانات قرنت جميعها بالمطالبة بفتح مطار صنعاء الدولي , للحد من الجرائم وعمليات الابتزاز التي يتعرض لها المغربين اليمنيين اثناء عودتهم من بلدان الاغتراب .

الحادثة الأليمة نكأت جراح آلاف المغتربين خارج اليمن , الذي نشروا تجاربهم المريرة مع نقاط التفتيش التي يتغرضون لها في نقاط التفتيش .

وقال السياسي اليمني المقيم سويسرا ياسر اليماني في تغريدة على صفختع في تويتر: (المغترب عبدالملك السنباني العائد من امريكا لزيارة أسرته وبلده تم تعذيبه حتى الموت من قبل مرتزقة الامارات بعدن بسبب رفضه إعطائهم اموال فقاموا بتعذيبه حتى الموت بذريعة انه حوثي هذه الجرائم تتحملها شرعيه الفنادق التي هي غطاء لهذه الجرائم التي تستهدف اهلنا أبناء المحافظات الشمالية). مطالبا في بضرورة فتح مطار صنعاء .

وتفاعل ناشطون ومغتربين يمنيين على نطاق واسع مع هشتاج “#فتح_مطار_صنعاء_مطلب_كل_اليمنيين , منديين بجريمة مقتل السنباني ومؤكدين ان فتح المطار مطلب انساني ملح لحماية المسافرين اليمنيين من الابتزاز والاهانة والقتل .

مطالبات واسعة بفتح مطار صنعاء بعد مقتل المغترب السنباني

You might also like