كل ما يجري من حولك

شاهد لحظة خروج الأسرى الفلسطينيين من سجن جلبوع الصهيوني من نفق الحرية فيديو نشره الإعلام العبري

خرجوا تباعاً من النفق ومن ثَمَّ ترجَّلوا لمسافة ٣ كيلومترات

1٬026

متابعات| فلسطين المحتلة:

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، قيل أن الإعلام العبري نشره للحظة خروج أسرى جلبوع من نفق الحرية، حيث صورتهم كاميرات المراقبة ولم ينتبه الحراس لهم في لحظتها كما أفادت المصادر العبرية في دولة الاحتلال.

ويطهر في مقطع الفيديو لحظة خروج أسرى جلبوع من نفق الحرية الذي حفروه من زنزانتهم إلى خارج أسوار السجن، وخرجوا تباعاً من النفق ومن ثَمَّ ترجَّلوا لمسافة ٣ كيلومترات كما أفادت التحقيقات الأولية لعملية الهروب الكبير.

موقع “تايمز أوف إسرائيل” قال إنه قبل يوم من تنفيذ الخطة، طلب زكريا الزبيدي، أكبر سجناء المجموعة الهاربة سناً، نقله إلى الزنزانة التي يوجد بها السجناء الخمسة الآخرون، بحسب ما أفادت به القناة 12، مضيفة أنه تمت الموافقة على الطلب من دون إثارة أية تساؤلات.

عادة ما تفصل مصلحة السجون الإسرائيلية بين السجناء على أَسَاس انتمائهم التنظيمي، لكن إسرائيل لم يكن لديها أي معلومات استخبارية عن خطة هروب، بحسب القناة.

وَقال قائد مصلحة السجون الإسرائيلية في المنطقة الشمالية، أريك يعقوب: إن الهاربين حفروا نفقاً على ما يبدو في أرضية مرحاض زنزانتهم للوصول إلى السراديب التي تكونت نتيجة إنشاء السجن.

وتشير “تايمز أوف إسرائيل” إلى أن طريقة هروب الأسرى الفلسطينيين تشبه بشكل كبير خطة ظهرت في برنامج تلفزيوني أذيع في رمضان عام 2014 على قناة الأقصى التابعة لحركة حماس، وتضمنت هذه المؤامرة هروب ستة سجناء فلسطينيين من سجن إسرائيلي من نفق حفروه من حمام زنزانتهم.

خروج أسرى جلبوع

You might also like