كل ما يجري من حولك

شاهد: قوات صنعاء في مركَز مديرية رحبة بمأرب التي سيطرت عليها اليوم بالكامل (صورة)

قوات صنعاء تسيطر أهم مثلث استراتيجي يتحكم بالطريق الرئيسي نحو مدينة مأرب

1٬784

متابعات| مأرب:

ظهر وكيلُ محافظة مأرب المعيَّن من قبل حكومة صنعاء، سعيد علي بحيبح،أمام مبنى مركز مديرية رحبة عقب سيطرة قواتُ حكومة صنعاء، اليوم الأربعاء، على المديرية بالكامل.

وقالت مصادرُ قبلية في محافظة: إن قواتِ صنعاء، شنت فجر اليوم هجوماً عسكريًّا مكثّـفاً باتّجاه منطقة “الكولة” التي فرضت فيها حصار خانق على مجندي محور بيحان التابع لقوات التحالف منذ 17 أغسطُس الماضي.

وبعد معارك شرسة سقط فيها عشرات القتلى والجرحى في صفوف الطرفين، تمكّنت قوات صنعاء من السيطرة على مبنى مديرية الأمن في منطقة الكولة وتطهير ما تبقى من أطراف وادي وجبال “المشيريف”.

وأوضحت المصادر أن الإنجاز العسكري الذي حقّقته قوات صنعاء بتطهير كامل مديرية رحبة جعلها تتحكم في قطع طرق إمدَاد قوات التحالف بين محافظتي مأرب والبيضاء، والسيطرة على أهم مثلث طرق استراتيجي يتحكم بالطريق الرئيسي نحو مركز عاصمة مدينة مأرب، وجنوباً إلى محافظة البيضاء، وغرباً تجاه مركز مديرية رحبة، وشمالاً نحو وادي «بقثة»، وَأَيْـضاً سيمكنها التحكم بأربع مديريات، في محافظة مأرب وهي حريب، والجوبة، وجبل مراد ورحبة، بالإضافة إلى فرض التحكم بمديريتي ولد ربيع والقريشية في محافظة البيضاء.

وبدوره، يسعى التحالف جاهداً بمحاولات فاشلة إلى وقف تقدم قوات صنعاء نحو المدينة عبر تكثيفه الغارات الجوية باتّجاه مواقع التي سيطرت عليها قوات صنعاء في رحبة.

شاهد.. أول ظهور لمليشيا الحوثي من مركز مديرية رحبة بمارب عقب سيطرتهم عليها

 

You might also like