كل ما يجري من حولك

سفينة نفط حزب الله تصل البحر الأحمر واعتراضها سيفتحُ المنطقةَ أمام حرب سفن

نصر الله حذّر أمريكا و”إسرائيل” من استهدافها

1٬836

متابعات| عربي ودولي:

أبحرت السفينة المحملة بالمشتقات النفطية (المازوت) من موانئ الجمهورية الإسلامية في الموعد الذي حدّده الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله 19 أغسطس 2021، وأكّـد مصدر خاص للخنادق “أن السفينة وصلت إلى مياه الدولية في البحر الأحمر وخلال أَيَّـام قليلة جِـدًّا ستعبر قناة السويس”.

أضاف المصدر أن السفينة تحمل معها الأوراق القانونية الكاملة لعبور قناة السويس دون أية مشاكل، واستبعدت أن تُقدم السلطات المصرية على اعتراضها، “نظرًا للتداعيات غير الحميدة في حال وقوع هذا الأمر، لأهميّة ارتباطه بكافة الممرات المائية في المنطقة” في إشارة إلى مضيق باب المندب.

وعن وجهتها بعد عبور القناة أوضح المصدر، أن السفينة بعد عبورها القناة ودخولها في المياه الدولية للبحر الأبيض المتوسط ستتخذ القرار المناسب لوجهتها، ومكان رسوها وتفريغ حمولتها”، مؤكّـداً “ان التحضيرات اللوجستية في كُـلّ من سوريا ولبنان قد تمت وأنجزت”، مُشيراً إلى أن الأمور باتت جاهزة للتنفيذ سواء في ميناء بانياس أَو الزهراني.

وجدد المصدر المطلع أن السفينة منذ إعلان السيد نصر الله انطلاقتها حتى وصولها فإنها أرض لبنانية ما يعني إدخَالها في المعادلات الأمنية والعسكرية التي ثبتّتها المقاومة مع كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وقال المصدر إنه لا يٌتوقع أن تُقدم “إسرائيل” على أي عمل استفزازي ضد السفينة، مؤكّـداً “أنه لو تعرضت السفينةُ لأي استفزاز من أي جهة كانت، فلن يٌعفي هذا الأمر إسرائيل من المسؤولية في ظل حتمية رد المقاومة على أي استفزاز إسرائيلي”.

المصدر أكّـد للخنادق أن القرار في محور المقاومة اتٌخذ بالرد، وأنه بناء للرد الإسرائيلي على الرد يٌحدّد نوع الرد الثاني المحتمل وبقوة، ما يعني فتح منطقة الشرق الأوسط أمام حرب السفن، وتهديد لأمن الملاحة البحرية وإمدَادات الطاقة”.

الكيان الإسرائيلي الذي يتابع حركة السفينة منذ انطلاقتها، يعلم أنها وصلت إلى مياه البحر الأحمر وستعبر قناة السويس، وقد انطلقت وراءها بأيام قليلة السفينة الثانية المحملة بنحو مليون برميل من المشتقات النفطية، وهي ضمن سياق قافلة السفن الإيرانية التي ستتواصل لدعم الشعب اللبناني ومساعدته في ظل الحصار الأميركي المستمر على لبنان.

* موقع الخنادق اللبناني

 

You might also like