كل ما يجري من حولك

أبرز مشايخ المهرة يؤكّـد وجود ضباط إسرائيليين في مطار الغيضة ويعلن بدءَ التصعيد

لجنة الاعتصام بسقطرى تصعّد ضد القوات الإماراتية المحتلّة

571

متابعات| المهرة:

كشف رئيسُ لجنة الاعتصام السلمي بمحافظة المهرة، الشيخ علي سالم الحريزي، عن وجود ضباط إسرائيليين وأمريكيين في مطار الغيضة، مؤكّـداً أن هذا القوات تعمل على استحداث معسكرات فيها.

وقال الحريزي في رسالة وجهها، اليوم، إلى جميع أبناء اليمن إنه لا أحد يعرف ماذا يجري في مطار الغيضة وهناك ضباط إسرائيليين داخل المطار، وسنعمل بكافة الوسائل حتى خروج الاحتلال، مؤكّـداً على أن الاحتلال الأجنبي في المهرة وسقطرى يجب أن يرحل مهما كانت التضحيات ومن اليمن بشكل عام.

وَأَضَـافَ الحريزي: “نحن شعب ودولة ذات سيادة وما يحدث لا نسمح ولا نريد أحداً يحتلنا وَأن السعوديّة هي من جلبت القوات البريطانية إلى المهرة”.

وأكّـد أن جميع الخونة من المسؤولين في حكومة هادي أصبحوا مطايا رخيصةً وجسرَ عبور لاحتلال اليمن وتمجيد العدوان والاحتلال، وأن التاريخ والقلم سيحاكم كُـلّ خائن.

وعلى صعيد متصل، أعلن شيخٌ قبلي بارز في محافظة سقطرى، بدء تصعيد شعبي ضد التواجد الإماراتي بمحافظة أرخبيل سقطرى.

وقال شيخ مشايخ سقطرى، عيسى سالم بن ياقوت، مساء أمس: إن “لجنة الاعتصام السلمي في سقطرى كيان شعبي يرفض التواجد الأجنبي”، مؤكّـداً أن التصعيد الشعبي سيبدأ في التصعيد بمرحلة الوقفات الاحتجاجية ضد تواجد القوات الإماراتية المحتلّة”.

ودعا ياقوت إلى انتفاضة ضد التواجد الإماراتي في الأرخبيل وقيام الاحتلال بتغيير الملامح البيئية وسرقة الكائنات الفريدة من نوعها، وبدء التصعيد السلمي ضد تواجد قوات الاحتلال الإماراتي بسقطرى.

وَأَضَـافَ أن “أعضاء لجنة الاعتصام في سقطرى يتعرضون إلى ملاحقات واعتداءات، لكن ذلك لن يثنيهم عن مواصلة النضال ضد تواجد القوات الإماراتية في اليمن”.

وعزا ياقوت أسبابَ التصعيد إلى تدهور الأوضاع في المحافظة المحتلّة، قائلاً: “سقطرى تمر بأسوأ مراحلها، ومعاناة السكان تزداد جراء سيطرة الإمارات وأدواتها”.

You might also like