كل ما يجري من حولك

المجاري تحاصر منازل المواطنين في عدن

462

متابعات- وكالة عدن الإخبارية
أغرقت مياه الصرف الصحي -الثلاثاء- شوارع مدينة عدن، مهدِّدةً حياة المواطنين بالمزيد من الأوبئة الفتاكة، في ظل تجاهل السلطات المحلية التابعة لحكومة الرياض 2.
وأكد المواطنون أن المجاري تحاصر منازلهم، مشيرين إلى انبعاث الروائح الكريهة وانتشار البعوض والحشرات الضارة، مشكِّلة خطراً يداهم حياة أسرهم.
منددين بغياب أي دور للجهات المعنية في السلطة المحلية، وتجاهلها للكارثة البيئية والصحية التي تتربص بالمدينة وأهلها جراء تقاعس تلك الجهات عن شفط المياه الراكدة من الشوارع.
يُشار إلى أن أبناء مديرية المنصورة بمحافظة عدن حمَّلوا -مطلع أغسطس الجاري- السلطة المحلية مسؤولية المخاطر الصحية الناتجة عن طفح المجاري، مشيرين إلى أن مياه الصرف الصحي المختلطة بمياه الأمطار غمرت عدداً من شوارع منطقة الدرين، الأمر الذي أدى إلى انبعاث الروائح الكريهة وانتشار الحشرات الضارة، محذرين من التبعات الصحية الكارثية لانتشار البعوض والحشرات الضارة، التي تهدد أبناءهم بالأمراض والأوبئة الفتاكة.
يأتي ذلك بالتزامن مع احتجاجات شعبية في عدد من المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف؛ تنديداً بتردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والخدمية في تلك المناطق، ما يراه محللون نُذر ثورة قادمة تطيح بالتحالف وأطرافه.
وتعاني عدن -كغيرها من المدن الجنوبية- من طفح المجاري وانقطاع الكهرباء والمياه وتردي بقية الخدمات الأساسية والضرورية لاستمرار الحياة، وسط اتهامات للشرعية والتحالف بتعمد مضاعفة معاناة المواطنين من أجل إخضاعهم وتركيعهم للقبول بمشاريع وأجندات تلك الأطراف.

You might also like