كل ما يجري من حولك

شرط أحمد علي صالح ينهي الآمال بتوحيد المؤتمر

شرط أحمد علي صالح ينهي الآمال بتوحيد المؤتمر

1٬150

كشفت وسائل اعلام اماراتية، السبت،  عن فشل  مساعي توحيد المؤتمر بعد وضع نجل الرئيس الاسبق ، احمد علي شرط جديد على طاولته.

يأتي ذلك في وقت  كثفت فيه قيادات في  الحزب اتصالاتها  في محاولة لإعادة ترميمه ..

واستبعدت صحيفة  “العرب”  تحقيق اي اختراق في ازمة الحزب ، بفعل ما وصفته بأجنحته  المتصارعة ، مشيرة إلى أن الاتصالات التي تمت خلال الايام الماضية فشلت بعد اشتراط نجل الرئيس الاسبق، احمد علي، المقيم حاليا في دولة الامارات، رفع العقوبات عنه والتي يرفض هادي  انهائها خشية خلافته في رئاسة الحزب.

وكان احمد علي نجح بإبرام اتفاق بين فرع الحزب بالساحل الغربي بقيادة طارق صالح ومركزه في صنعاء بقيادة ابو راس في حين رفض التوصل إلى اتفاق مع جناح هادي وقيادات اخرى وهو ما يشير إلى إصراراه على ازاحة هادي من المشهد.

وتضمن الاتفاق بين طارق وابوراس، وفق مصادر اعلامية، عدة نقاط ابرزها اقامة تظاهرات  في التاسع والعشرين من الشهر الجاري والتي تصادف اليوم التي حددها الرئيس الاسبق، علي عبدالله صالح،  لتأسيس المؤتمر وبدأ تنفيذها قبل مقتله في محاولة انقلاب بأغسطس من العام 2017، على الرغم من مرور نحو 4 عقود على تأسيس الحزب دون احياء لمناسبته هذه وهو ما يشير إلى وجود تحركات لإعادة انعاش  المؤتمر  كورقة جديدة للتحالف.

شرط لنجل صالح ينهي الآمال بتوحيد المؤتمر

You might also like