كل ما يجري من حولك

شاهد: الرئيس الأفغاني الهارب في الإمارات (فيديو)

أين عسى أن يتواجدَ مثلُ هؤلاء العملاء المتساقطين إلا في وكر الشيطان مرجعهم وداعمهم؟!

1٬668

متابعات| عربي ودولي:

وصل الرئيسُ الأفغاني الهارب أشرف غني إلى الإمارات حسب ما كشف عنه ضابطٌ أمني إماراتي معروفٌ بتغريدة له على مواقع التواصل الإجتماعي وعبر حسابه في موقع تويتر.

وكانت مصادر إعلامية أفادت بأن الرئيس الأفغاني الذي فر من أفغانستان قبل وصول حركة طالبان العاصمة قد غادر متوجها إلى سلطنة عمان. وقد نفت السلطنة الخبر فور نشره. وذكر مصدر مقرب من السلطات الأفغانية أن رئيس البلاد أشرف غني الذي غادر أفغانستان الأحد، قد وصل إلى سلطنة عمان ويقيم هناك في الوقت الراهن.

وفي تصريحات لوكالة “نوفوستي” الروسية علق المصدر على نفي هذا النبأ من قبل السلطات العمانية واصفا إياه بأنه “رد فعل طبيعي”. وكانت قناة Kabul News الأفغانية أفادت الأحد بأن غني وزوجته رولا وشخصين آخرين غادروا كابل إلى طاجيكستان ثم إلى عمان وهم الآن هناك.

إلا أن ضابط مخابرات إماراتي معروف أكد أن أشرف غني وعائلته الآن في الإمارات. حيث قال الناشط الإماراتي الذي يغرد تحت اسم بدون ظل في موقع تويتر بتغريدة لسعها الدبور ما نصه: “الرئيس الافغاني اشرف غني متواجد لدينا .”

أشرف غني

ودافع الرئيس الأمريكي جو بايدن، الإثنين، بشدّة عن انسحاب الولايات المتّحدة من أفغانستان، مؤكّداً وقوفه بقوة خلف هذا القرار ومشدّداً على أنّ الوقت حان للمغادرة من هذا البلد بعد 20 سنة من الحرب.
وقال بايدن في خطاب إلى الأمّة من البيت الأبيض “أنا أقف بقوة خلف قراري. بعد 20 عاماً، تعلّمت بالطريقة الصعبة أنّه لن يكون هناك أبداً وقت جيّد لسحب القوات الأمريكية” من أفغانستان.
وأضاف أنّ المصلحة القومية لبلاده في أفغانستان كانت بشكل أساسي تتمحور دوماً حول منع استهداف الولايات المتحدة بهجمات إرهابية انطلاقاً من البلد الغارق في الحرب، مشدّداً على أنّ “المهمة في أفغانستان لم تكن يوماً بناء دولة”.

وشنّ وزير الدفاع الأفغاني، الجنرال بسم الله خان محمدي، الأحد 15 أغسطس/آب 2021، هجوماً حاداً على الرئيس أشرف غني، مؤكداً أنه كبّل أيديهم في حين لاذ هو بالفرار خارج البلاد، وقال: “اللعنة على غني وعصابته”.

وعلق النشطاء على تغريدة الضابط الإماراتي الذي يغرد تحت اسم بدون ظل وقال أحدهم كما لسع الدبور ما نصه: “لم نتفاجأ بذلك ..؟! أين عسى ان يتواجد مثل هؤلاء العملاء المتساقطين إلا في وكر الشيطان مرجعهم وداعمهم؟! سينظم الى باقي الركب المجرم مَن الذين لفظتهم شعوبهم بعد أن عاثوا في البلاد الفساد وظلمهم للعباد ..!؟ لا عزاء لمثل هؤلاء الطغاة المستبدين في ظل أبيهم الروحي”.

You might also like