كل ما يجري من حولك

توجيهات رئاسية جديدة من صنعاء بشأن أسعار خدمات ضرورية ينتظرُها اليمنيون منذ 7 أعوام

توفير خدمات الكهرباء التي ينتظرُها اليمنيون منذ بدء الحرب على اليمن قبل 6 أعوام وَتقديمها بأسعار منافسة

2٬253

متابعات| صنعاء:

أصدر مهدي المشّاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى –أعلى سلطة سياسية في صنعاء- توجيهات رئاسية جديدة بتشغيل الممكن والمتاح من محطات الكهرباء وتفعيل أداء المنشآت التابعة للوزارة والمؤسّسة، وبما يسهم في توفير خدمات الكهرباء التي ينتظرُها اليمنيون منذ بدء الحرب على اليمن قبل 6 أعوام وَتقديمها بأسعار منافسة.

وشدّد المشاط خلال لقائه، اليوم الأربعاء، نائبَ رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية في حكومة صنعاء، الدكتور حسين مقبولي، ووزير الكهرباء والطاقة أحمد العليي ونائبه عبدالغني المداني، على ضرورة وضع ضوابط لكهرباء القطاع الخاص والتجاري، والتزامهم بالتعرفة والرسوم الكفيلة بمراعاة ظروف المواطنين.

وَأكّـد المشاط في اللقاء الذي ضم مدير مؤسّسة الكهرباء، عبدالله أبو غيدنة، ضرورة الاهتمام بالبُنية التحتية لقطاع الكهرباء وتوسيع خدمات التيار الكهربائي للمواطن عبر إجراءات سهلة وميسرة وبأقل تكلفة.

ووجّه بضرورة العمل على زيادة أعداد المستفيدين من الكهرباء وإيصالها إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين في الأمانة والمحافظات وعلى مستوى المدن والمناطق الريفية.

وحَضَّ المشاط، على إعطاء محافظة الحديدة والمناطق الساحلية خصوصية وأولوية في الكهرباء، مُشيراً إلى ما يعانيه أبناؤها من ارتفاع درجة الحرارة وانقطاع الكهرباء؛ بسَببِ انعدام المازوت جراء استمرار احتجاز التحالف لسفن المشتقات النفطية والمازوت.

وقال: “همّنا بالمقام الأول، هو المواطن، الذي يُعد أولوية قصوى لدينا، والدعم الذي يقدم لكهرباء الحديدة هو دعم لأبنائها من المواطنين الفقراء وليس للمسئولين والميسورين، فلا تهتموا بتقديم الخدمة لأي مصنع أَو بيت ميسور أَو فندق إلا بعد استكمال طلبات المواطنين”.

You might also like