كل ما يجري من حولك

قيادي بارز يستقيل في الانتقالي بعد إعلان الأخير عقد مؤتمر حوار جنوبي

قيادي بارز يستقيل في الانتقالي بعد إعلان الأخير عقد مؤتمر حوار جنوبي

729

قدم قيادي بارز في المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، استقالته، لرئيس المجلس، احتجاجًا منه على التهميش والعنصرية المناطقية التي تنخر الانتقالي باستئثار فئة بكل شيء وإقصاء البقية، بالتزامن مع إعلان المجلس عن عقد مؤتمر جنوبي جنوبي يتوقع انطلاقه منتصف الشهر الجاري.

وأعلن عضو الجمعية الوطنية للانتقالي عن محافظة أبين، حيدرة الجحما، استقالته، نتيجة لما وصفه بـ”تهميش أبين” ومحاولة إقصائها.

ولفت الجحما في رسالة استقالته لرئيس المجلس، عيدروس الزبيدي، وتداولتها وسائل إعلامية جنوبية، إلى أنه كان يطمح أن يكون لأبين دور قوي في الانتقالي لا كما يريدها البعض، في تلويح بإقصاء أبين وكوادرها وتهميشهم من قبل تيار الضالع المسيطر على المجلس.

ويأتي توقيت الاستقالة في وقت يحاول فيه الانتقالي إلى كسب واستقطاب الأطراف الجنوبية غير المؤيدة له، عبر إعلانه على لسان مسؤول خارجية الانتقالي في أوروبا، أحمد عمر العولقي، انطلاق مؤتمر حوار جنوبي يتوقع انطلاقه منتصف الشهر الجاري، ما ينبئ بأن هناك تحركات لإفشال المؤتمر قبل انطلاقه منقبل خصوم المجلس الجنوبيين متمثلًا بجناح أحمد الميسري، وزير داخلي هادي السابق الذي التقى بحسن باعوم في نفس السياق، وكذا جناح أحمد العيسي والإصلاح.

استقالة قيادي بارز في الانتقالي بعد إعلان الأخير عقد مؤتمر حوار جنوبي

You might also like