كل ما يجري من حولك

قوات صنعاء تتوغلُ اليوم نحو 3 محافظات جنوبية وتصل إلى منزل صالح السيد قائد ألوية الإسناد والدعم بيافع (تفاصيل+ خرائط)

5٬328

خاص| موقع متابعات:

حقّقت قواتُ صنعاء، اليومَ الجمعة، تقدُّماً جديدًا وهاماً في ثلاثِ مديريات جنوبية إثر سيطرتِها غرباً وجنوباً على مديرية الزاهر المُشَارِفة على يافع لحج وسباح أبين وشرقاً على عقبة القنذع آخر مناطق محافظة البيضاء المتاخمة لمديرية بيحان بمحافظة شبوة.

ولم تتركْ قواتُ صنعاء لمحورِ بيحان التابع للتحالف فرصةً خلال أَيَّـام العيد، وسيطرت على كامل المرتفعات في أطراف المديرية وقطعت طرق إمدَادات قوات “الشرعية” من شبوة إلى جنوب مأرب، كما أحكمت حصاراً مطبقاً على مجاميعَ من قوات “الإصلاح” الموالية للسعودية في العديد من المواقع في أطراف مديرية بيحان بمحافظة شبوة.

مصادرُ عسكرية أكّـد أن المعاركَ تدورُ الآن بأطراف بيحان ولا يزالُ التقدمُ مستمراً وسطَ خسائر فادحة وسقوط العشرات بين قتيل وجريح من قوات الإصلاح واغتنام أسلحة كبيرة، كما تم أسر العشرات..

وفي مديرية سباح بمحافظة أبين، شن جيشُ صنعاء هُجوماً عنيفاً على عناصر القاعدة وداعش الذين عسكروا في تلك المديرية الجنوبية بعد فرارهم من البيضاء.

كما نفّذت القواتُ المتقدمةُ هجوماً على منطقة برمان بمديرية الحد بيافع في محافظة لحج وتوغلت في كامل شريطها الحدودي غرب البيضاء مع مديرية الزاهر التي تمت السيطرة عليها بالكامل.

وأفادت المصادرُ بأنه تم طردُ العناصر التكفيرية التي اتجهت نحو مديرية الحد بلحج، وأن خسائرهم بالعشرات ما بين قتلى وَجرحى.

وذكرت المصادرُ أن قواتِ صنعاء أحرزت تقدماً هاماً في ملاحقتِها تلك العناصرَ حتى وصلت بيت اللواء الركن صالح السيد، قائد ألوية الإسناد والدعم ومدير أمن لحج التابع للمجلس الانتقالي.

وعلّق مراقبون على تطورات المعارك المتسارعة التي وصلت إلى محافظات جنوبية.. إذ قال الناشط الجنوبي طارق الوهيبي: غرائب وعجائب الشرعية والتحالف أنهم يعلنون عملية النجم الثاقب لتحرير البيضاء، فيما قوات الحوثي تنفذ العملية وتسيطر على البيضاء بالكامل، وَتصل إلى الحد يافع بلحج وتصل لمشارف بيحان شبوة وسباح أبين.

ووجّه القيادي الجنوبي، الوهيبي، نصيحةً للانتقالي الجنوبي وقال: أي اتّفاق مع الحوثي عليك الالتزام به، مهما مورست عليك من ضغوطات.. فلن ينفعك تحالف ولا شرعية.. اسمعها مني ولفها حول أذنك.

وأضاف: “الأكيد أن قوات الحوثي لن تدخل يافع إذَا حصل اتّفاق مع أهل الحد ويافع.. فنعرف عن الحوثي التزامهم بأي اتّفاق إلَّا في حال حصل اختراق من الجهة المقابلة. مؤكّـداً بالقول: يا أخي حزب الإصلاح لا يحارب لأجلك،

حزب الإصلاح يحارب لأجل الحزب.. مثال البيضاء لا تهم حزب الإصلاح فلا توجد فيها ثروات نفط وغاز.. لكن مأرب الأمر يختلف”.

واعتبر الوهيبي أن “الإمارات وعند شعورها بالخطر ستعقد اتّفاقاً علنياً أَو سرياً مع الحوثي وتنسحب من مدن الجنوب من سكات.. خذوها مني كلمة وستعرفون معناها قريباً”.

الصورة

You might also like