كل ما يجري من حولك

الحوثيون يسيطرون على موقع استراتيجي في مشارف محافظة شبوة

الحوثيون يسيطرون على موقع استراتيجي في مشارف محافظة شبوة

1٬037

متابعات //

سيطرت قوات الحوثيين على موقع استراتيجي في مشارف بيحان بمحافظة شبوة النفطية جنوبي اليمن .

وقالت مصادر محلية ان قوات الحوثيين سيطرت على عقبة القنذع الواقعة في مشارف مديرية بيحان شبوة , بعد استكمال سيطرتهم على مديرية نعمان ال عواض .

واتهم ناطق مقاومة ال حميقان عامر الحميقاني من اسماهم بعض القيادات هادي بالاهمال ,والذي مكن قوات الحوثيين من التقدم في مديرية نعمان .

ودفعت قوات هادي بتعزيزات عسكرية من عتق وبيحان في محاولة لايقاف تقدم قوات الحوثيين والتي حققت انتصارات متسارعة خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية .

إلى ذلك اعلنت صنعاء , عن انتصار جديد لقواتها في محافظة البيضاء – وسط اليمن – غير ان الاعلان جاء لسان رئيس وفد المفاوضات محمد عبدالسلام ولم يكن على عن طريق متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع , في دلالة سياسية للمكاسب العسكرية التي تحرزها قواتهم .

وقال عبدالسلام في تغريدة على صفحته في تويتر ان قواتهم وجهت ضربة موجعة جديدة لما قال عنه ” العدو ” في إشارة الى قوات هادي .

واتهم عبدالسلام امريكا بتحريك تلك القوات والجماعات الإرهابية في محافظة البيضاء في محاولة للضغط عليهم للقبول بالخطة الأمريكية للسلام

واضاف ان امريكا منيت بصدمة في المرة الأولى من انكسارها السريع فتعالى صوته مناديا بالسلام في إشارة الى سيطرة قواتهم عى مديرية الزاهر ومناطق واسعة في الصومعة .

وتابع ” وفي هذه الجولة سيفيق الأمريكي على وقع خيبة أكبر وبالتالي صراخ أكبر نتيجة تداعي مرتزقته في البيضاء وسقوط رهان التصعيد هناك ” وفق تعبيره.

 

You might also like