كل ما يجري من حولك

المشاط يؤكّـدُ الجاهزيةَ لمفاوضة التحالف لوقف الحرب في اليمن وفق هذين المبدأين فقط

المشاط يؤكّـدُ الجاهزيةَ لمفاوضة التحالف لوقف الحرب في اليمن وفق هذين المبدأين فقط

799

 

متابعات| صنعاء:

أكّـد رئيسُ مجلس الحكم في صنعاء، مهدي المشاط، الحرص على السلام والاستعداد للجلوس على طاولة المفاوضات، داعياً التحالفَ إلى مراجعة حساباته في اليمن على ضوء المتغيرات المحلية والإقليمية والدولية.

وقال المشاط في كلمة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك: إن لدى صنعاء الجاهزيةَ لمفاوضات سلام جادة وصادقة فور توفر مؤشراتها العملية والواقعية وفي مقدمتها رفع الحصار.

وأضاف: نؤكّـد حرصنا في السلام العادل والمستدام وإطلاق مفاوضات جادة على أَسَاس رفع الحصار ووقف “العدوان” وإنهاء الاحتلال ومعالجة آثار الحرب.

وأشاد بمساعي سلطنة عُمان في إحلال السلام العادل والدائم في اليمن، وأكّـد دعم صنعاء دعم أيةِ جهود صادقة وجادة لتحقيق ذلك.

واتهم رئيس مجلس الحكم في صنعاء الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بممارسة سياسة الكيل بمكيالين في تعاطيهم مع الحرب والسلام في اليمن.

وَرَدَّ المشاط على الاتّهامات بإطالة الحرب، بالتأكيد على حق صنعاء في الدفاع على النفس طالما استمرت الحرب، واصفاً استخدام الحصار والتجويع سلاحاً من أسلحة الحرب والتفاوض بأنها جريمة حرب.

وثمّن الانتصاراتِ التي حقّقتها قوات صنعاء في البيضاء، مُشيراً إلى أن التحالف راهن كَثيراً على معركة البيضاء ومنحها الكثير من المال والإعلام والإسناد الجوي وعلى مرأى ومسمع من العالم الذي قال إنه يدعي زيفا وكذبا محاربة “القاعدة” و”داعش”.

واعتبر إسقاط التحالف في معركة البيضاء إسقاطا لآخر ما تبقى لأمريكا والمجتمع الدولي من أقنعة ومن قدرات على الغش والزيف والادِّعاء.

وبارك المشاط انطلاق مصفوفة من الإصلاحات في مختلف المجالات القانونية والقضائية والأمنية والسياسية والزراعية والبُنَى التحتية في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة.

You might also like