كل ما يجري من حولك

عاجل: قائد اللواء الرابع حماية رئاسية يتعرض لعملية اغتيال (تفاصيل)

عاجل: قائد اللواء الرابع حماية رئاسية يتعرض لعملية اغتيال (تفاصيل)

1٬135

متابعات| شبوة:

روَى قائدُ اللواء الرابع مدرع حماية رئاسية العميد مهران القباطي تفاصيل استهدافه ومرافقيه في نقطة الضلعة التابعة للواء 21 ميكا الواقعة بعد جسر السلام.

وقال العميد مهران في توضيح نشره على حسابه بالفيس بوك: “تم إرسال برقية رسمية عند الثالثة عصراً إلى عمليات محور عتق بتحَرّكنا من شقرة إلى مدينة عتق وعمليات المحور عتق استملت البرقية وتم التعميم لكافة النقاط والوحدات العسكرية والأمنية بما فيها قوات الأمن الخَاصَّة والنجدة.

وَأَضَـافَ “مررنا بالنقاط الأمنية بكل سهوله ونتفاجأ بتوقيفنا مع المرافقين في نقطة الضلعة التابعة للواء 21 ميكا لنصف ساعة بحجّـة عدم وجود بلاغ عملياتي رغم وصول البرقية عند الثالثة عصرا أي قبل وصولينا نقطة الضلعة نحو خمس ساعات.

وتابع: “وبعد مرور نصف ساعة من التوقيف، وتخاطبي مع طاقم النقطة شخصياً وتسليمهم نسخة ورقية من البرقية للتأكيد على وجود البلاغ العملياتي مرورنا، وبعدها قمنا بالتحَرّك لمواصلة طريقنا إلَّا أننا فوجئنا باستهدافنا شخصياً ومن مسافة صفر حيث أطلق جنود النقطة النار وبسلاح 14. 5 على سيارتي المصفحة وأطقم المرافقين، ما أَدَّى لإصابة مرافقين أحدهم بطلقة في الرأس، واستمر إطلاق النار والاستهداف بالسلاح المتوسط حتى بعد تجاوزنا النقطة بمسافة ٢ كيلو، فيما لم يحصل أي رد من قبلنا في تمام الساعة ٨ ونصف مساءً”.

وأكّـد قائد اللواء الرابع مدرع حماية رئاسية أن ما حدث يعد استهدافاً مباشراً وشخصياً له.

وطالب هيئة الأركان العامة ورئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة بتشكيل لجنة عسكرية للتحقيق في الواقعة والنظر فيها وإحالتها للقضاء العسكري، كون استهدافهم له ولمرافقيه تم رغم علمهم بصفته وتفاصيل مرافقيه الموجودة في البلاغ العملياتي الواصل إليهم كباقي النقاط العسكرية التي مرروا فيها بكل سلاسة وتسليمهم ورقيه البرقيه لتفادي أي صدام ومشادة وهي بحوزة نقطة الضلعة لواء ٢١ ميكا.

 

You might also like