كل ما يجري من حولك

وردنا الآن من العاصمة السعودية: تطاير الشظايا وتصاعد ألسنة النيران جراء انفجارات ضخمة داخل قاعدة تحتضن قوات أمريكية شرق الرياض.. وهذا ما أصابها

وردنا الآن من العاصمة السعودية: تطاير الشظايا وتصاعد ألسنة النيران جراء انفجارات ضخمة داخل قاعدة عسكرية تحتضن قوات أمريكية شرق الرياض

1٬719

 

هزت انفجارات ضخمة، الأربعاء ، مدينة الخرج ، شرق العاصمة السعودية ، الرياض.

وتداول ناشطون سعوديون على مواقع التواصل الإجتماعي، مقاطع فيديو تظهر تطاير للشظايا وتصاعد ألسنة النيران، إثر انفجارات كبيرة داخل قاعدة الأمير سلطان الجوية، بمدينة الخرج.

وأكد الناشطون أن الإنفجارات استمرت لفترة طويلة ، وسط القاعدة الجوية، التي تحتضن وحدات عسكرية أمريكية.

وكان المتحدث العسكري باسم التحالف ، تركي المالكي، قد أصدر بيان حول الحادثة، قال فيه إن الإنفجارات تمت في مناطق خارج مدينة الخرج، وكانت بسبب ما وصفه تجميع وإتلاف مخلفات ذخائر غير صالحة للإستخدام.

واستبعد الناشطون أن تكون الإنفجارات ناتجه عن مخلفات ذخائر، كون المكان الذي وقعت فيه الإنفجارات ” قاعدة عسكرية جوية ” كما هو واضح في تسجيلات الفيديو.

ورجحت مصادر محلية أن الإنفجارات قد تكون ناجمة عن هجوم جوي ، مشيرين إلى أن ظهور ناطق التحالف دون غيره من مسؤولي وزراة الدفاع السعودية، لإصدار بيان حول الحادثة، دليل على أن الانفجارات لها علاقة بأطراف الحرب في اليمن ، في إشارة إلى قوات صنعاء ، التي سبق وأن استهدفت قواعد عسكرية في العاصمة السعودية.

انفجارات ضخمة داخل قاعدة عسكرية شرق الرياض

You might also like