كل ما يجري من حولك

إعلام هادي الرسمي ينشر أخباراً مفبركة وبصور قديمة للتغطية على تدهور صحته وتسريبات وفاته

532

 

نشرت وسائل إعلام سلطة هادي الرسمية أخباراً مفبركة عن الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي مستخدمة صوراً قديمة للتغطية على تسريبات وفاته.

وفيما كان ناشطون بارزون موالون للشرعية قد نشروا في وقت سابق أنباء عن وفاة هادي، أبرزهم الناشط والشاعر الموالي للتحالف والشرعية والمحسوب على حزب الإصلاح عامر السعيدي الذي نشر في حسابه على تويتر تغريدة قال فيها “مات الرئيس هادي، ذهب بخيره وشره، بسكوته وكلامه الأعوج، وترك اليمن خلفه ممزقة ومطحونة بحروب الأعداء والحلفاء. لقد كان واحدة من خطايا صالح وجناياته على اليمن، واليوم لحق الفرع بالأصل بعد أن ترك فروعا، وعند الله تجتمع الخصوم”، ذهبت وسائل الإعلام الرسمية التابعة لهادي لنشر خبر زعمت فيه أن هادي التقى اليوم في الرياض بنائبه علي محسن الأحمر ورئيس حكومة المناصفة معين عبدالملك.

غير أن وكالة سبأ التابعة لهادي والتي تعمل من الرياض نشرت صورة للقاء تبين أنها قديمة وتعود للقاء سابق تم نشر خبره في 17 من يونيو الجاري، الأمر الذي كشف أن الخبر المنشور عن اللقاء اليوم كان خبراً مفبركاً وهدفه فقط التغطية على تسريبات خبر وفاة هادي.

وفي ساعة متأخرة من مساء اليوم السبت عادت الوكالة الرسمية لـ”الشرعية” لنشر خبر آخر قالت فيه إن هادي غادر مساء اليوم العاصمة السعودية الرياض متجهاً إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإجراء فحوصات طبية، ولم يُكشف حتى اللحظة عن الوضع الصحي لهادي وما إذا كان قد مات بالفعل أم لا يزال على قيد الحياة.

* المساء برس

الصورة القديمة لهادي ومحسن ومعين

You might also like