كل ما يجري من حولك

عاجل: مفتي الجمهورية ينشُرُ فتوى تحدِّدُ مقدارَ زكاة الفطرة عن النفس الواحدة لهذا العام.. (وثيقة)

2٬720

مفتي الجمهورية ينشر فتوى تحدِّدُ مقدار زكاة الفطرة عن النفس الواحدة لهذا العام.. (وثيقة) مفتي الجمهورية ينشر فتوى تحدد مقدار زكاة الفطرة لهذا العام.. (وثيقة) مفتي الجمهورية ينشر فتوى تحدد مقدار زكاة الفطرة لهذا العام.. (وثيقة)

متابعات| صنعاء:

حدّدت الهيئة العامة للزكاة سعر زكاة الفطرة لهذا العام وفق فتوى شرعية صادرة من فضيلة العلامة مفتي الجمهورية شمس الدين شرف الدين.

وأشارت فتوى مفتي الديار اليمنية التي جاءت عطفا على طلب هيئة الزكاة إلى أن سعر الفطرة للعام الحالي هو 550 خمسمِئة وخمسين ريالاً يمنياً للنفس الواحدة.

وقالت الفتوى: “إن زكاة الفطر عن النفس الواحدة هي صاع من بر أَو شعير أَو أرز والصاع عبارة عن اثنين كيلو وخمسمِئة جرام تقريبًا”.

وَأَضَافَت: “وبما أن قيمة كيس القمح أحد عشر ألف ريال كما ذكرتم (في المذكرة) وهو عبارة عن خمسين كيلو جراماً فإن قيمة الكيلو الواحد عبارة عن 220 مِئتين وعشرين ريالاً مضروبا 2.5 أي أنه يساوي 550 خمسمِئة وخمسين ريالاً وهو ثمن الصاع الواحد”.

وكانت هيئة الزكاة قد بعثت بطلب فتوى في الـ 29 من شعبان 1442هجرية إلى مفتي الديار اليمنية لتحديد سعر الفطرة للنفس الواحدة للعام 1442هجرية تضمن تقرير لجنة النزول الميداني إلى سوق الحب التي رفعت بمعدل متوسط لسعر الكيس القمح الاسترالي (إحدى عشر ألف ريال).

 

 

You might also like