كل ما يجري من حولك

وردنا الآن من مأرب: قوات صنعاء تقتربُ من النسق الأخير للمدينة.. وقوات التحالف تجهّز نفسَها لحرب الشوارع وسط مدينة مأرب    

924

وردنا الآن من مأرب: المعارك تقتربُ من النسق الأخير للمدينة.. وقوات التحالف تجهّز نفسَها لحرب الشوارع وسط مدينة مأرب    وردنا الآن من مأرب: المعارك تقتربُ من النسق الأخير للمدينة.. وقوات التحالف تجهّز نفسَها لحرب الشوارع وسط مدينة مأرب    

متابعات| مأرب:

تدورُ رحى المعارك المحتدمة على تخوم البوابات الشمالية والغربية لمدينة مأرب، اليوم الجمعة، بين قوات الجيش اليمني واللجان الشعبيّة من جهة وبين قوات التحالف وعناصر تنظيم القاعدة من جهة أُخرى، وسط مؤشرات توحي بقرب سقوط المدينة بقبضة قوات صنعاء.

وأفَادت مصادر محلية في محافظة مأرب بأن المعارك تركزت منذ فجر اليوم، على أطراف مدينة مأرب الشمالية والغربية، حَيثُ يحاول الجيش واللجان التوغل إلى المدينة عبر السيطرة الكاملة على آخر المرتفعات المطلة على مدينة مأرب.

 

معارك الحامية الأخيرة

المصادر أكّـدت، أن قوات صنعاء تمكّنت من تطهير ما تبقى من المناطق العسكرية التي كانت في قبضة قوات التحالف، أقصى شرق وادي العطيف تبة الدحلة.

المصادر أوضحت، بأن قوات صنعاء، تقدمت باتّجاه الحاميات الأخيرة لقوات التحالف في “وادي السحيل” و”بير الحمضة”.

واتّسمت مواجهات الساعات الأخيرة، بانهيارات متسارعة لمجندي التحالف وفرارهم إلى داخل المجمع الحكومي داخل مدينة مأرب، ما دفع بقوات “الشرطة العسكرية” التابعة لقوات التحالف إلى الاشتباكات مع المجندين الفارين من المعارك واعتقال العديد منهم.

 

حرب شوارع

ووِفْــقاً للمصادر، فَـإنَّ مجندي التحالف في مأرب بدأوا باتِّخاذ خطوات استعداداً لعملية عسكرية واسعة قد تُنفّذها قوات صنعاء خلال الأيّام المقبلة؛ بهَدفِ اجتياح المدينة وتطهيرها بالكامل.

وبالتوازي مع ذلك، عمدت قوات التحالف إلى استحداث المتارس والسواتر الترابية وحفر الخنادق في الجانب الغربي من المدينة، تزامناً مع نصْبها تحصينات مماثلة في أطراف المجمع الحكومي استعداداً لحرب شوارع، ما اعتبره العديد من سكان المدينة مؤشّراً إلى انهيار قوّات التحالف وقرب سقوط المدينة بقبضة قوات صنعاء.

وأكّـدت المصادر نفسها قيام ميليشيات «الإصلاح» قبل أَيَّـام، بنشْر المئات من عناصرها في مداخل المدينة ومخارجها، تحت ذريعة تنفيذ خطّة طوارئ عسكرية فَرضت بموجبها حظْر التجوال ليلاً، ومنعت بقاء أي طواقم أَو عسكريين نهاراً إلا بتصاريح رسمية من الوحدات التي ينتمون إليها.

تقرير/عبدالكريم مطهر مفضل/وكالة الصحافة اليمنية//

You might also like